لماذا وإلى أين ؟

نشر “باراجات” وتوقيف طاكسيات للتحقق من جواز التلقيح

ما ارتفاع عدد الحالات المؤكدة المصابة بالمتحور الجديد لفيروس طورونا، أوميكرون، تزداد التدابير الوقائية المفروضة تشديدا يوما بعد يوم.

وحسب ما عاينته “آشكاين” فقد عادت السلطات الأمنية إلى نصب عدد من السدود القضائية في مجموعة من النقط بمدن مغربية، خاصة الكبرى منها كالدار البيضاء ومراكش والرباط.

ففي الرباط مثلا، عادت السلطات لنصب عدد من الحواجز الأمنية التي كانت قد رفعتها مع تخفيف التدابير الوقائية، بل الأكثر من ذلك، فقد لوحظ توقيف عدد من سيارات الأجرة الكبيرة، والتحقق من مدى توفر الركاب على جواز التلقيح.

العملية لم تقتصر على ركاب “الطاكسيات”، بل شملت حتى ركاب بعض الحافلات، حسب ما افاد به أكثر من شخص في حديث للموقع.

يذكر أن الحكومة كانت قد أعلنت أنها قررت اتخاذ عدة تدابير ليلة ال31 دجنبر 2021 إلى فاتح يناير 2022، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، وتثمينا للنتائج الإيجابية الهامة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة.

وأوضحت الحكومة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه التدابير تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة.

من جهتها كثفت مصالح ولاية أمن الرباط جهودها الاستباقية الرامية إلى حفظ الأمن والنظام العام وحماية الأشخاص والممتلكات بمختلف مناطق العاصمة، وذلك على بعد أيام قليلة من حلول السنة الميلادية الجديدة 2022، تكثف

وتمثل السدود القضائية والإدارية ونقاط المراقبة المتواجدة بمداخل المدينة والمحاور الطرقية الرئيسية، والتي يشرف عليها عناصر من الشرطة القضائية وشرطة المرور، إحدى أبرز الآليات الاستباقية التي توظفها المديرية العامة للأمن الوطني في هذا الصدد، من خلال تفتيش السيارات المشبوهة وتنقيط والتحقق من هويات مستعملي الطريق.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Pierre Patrie
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 22:43

لماذا لا يفرضون جواز التلقيح في أسواق مرجان؟ ولا حيت مرجان ديالهوم

Saadi
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 12:07

واش الدولة ولات في فوضى؟ بأي حق يتم مراقبة الجواز ؟
واش ما بقاو مؤسسات، قانون، قضاء، دستور فهاد البلاد؟ غابة؟

Samira
المعلق(ة)
26 ديسمبر 2021 02:13

لا يحق لرجال الشرطة طلب أو مراقبة ما يسمى بجواز التلقيح.الدولة تجبر المواطنين لتلقي اللقاح وعند وقوع أعراض جانبية لا تتحمل المسؤليةوتقول أن تلقيح ليس إجباري. واش هذا المسؤلين ماشي مخلوضين

مواطن مغربي
المعلق(ة)
25 ديسمبر 2021 18:47

هذا الجواز اصبحت أهميته اكثر من بطاقة التعريف ولماذا ثلاثة مدن
فقط.احيانا يطلبه لك مقدم او حارس خاص وهذا منتهى خرق لقانون
حماية المعطيات الشخصية وتطاول على اختصاصات الغير لانهما لايتوفران على الصفة الضبطية .كما ان البعض منهم اصبح يعرف ذلك ويتغاظى عن طلبه.

دغل
المعلق(ة)
25 ديسمبر 2021 18:38

هدشي مدغول ، انتوما مدغولين

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x