لماذا وإلى أين ؟

مسيحيو المغرب يراسلون أخنوش لإقرار حرية المعتقد تزامنا مع احتفالات رأس السنة

راسل إتحاد المسيحيين المغاربة، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، من أجل المطالبة بتفعيل حرية المعتقد في دستور 2011، وذلك تزامنا مع احتفالات بالسنة الميلادية الجديدة.

وجاء في المراسلة التي وجهها، آدم الرباطي، رئيس إتحاد المسيحيين المغاربة، لرئيس الحكومة، عزيز أخنوس ‘’ أراسل جنابك المحترم في هذه المناسبة العظيمة حيث نحتفل بميلاد السيد المسيح، سيدي الرئيس المحترم نود أن نطلب منكم سيدي أن تصحح مسار دستور 2011 “.

وأضاف الرباطي في المراسلة التي اطلعت عليها “آشكاين” “حيث عرقل، (الدستور)، من طرف حزب العدالة والتنمية الذي كانت له توجهات دينية بمشروع إسلامي وكان ضد حرية المعتقد’’.

وخاطب الرباطي في رسالته، رئيس الحكومة، لتذكيره بخطاب الحملة الإنتخابية التي خاضها حزبه الأحرار قبيل انتخابات 8 شتنبر، موردا بالقول “وسيادتكم قد شاركتم في الإنتخابات وكان فوزكم بتفوق وذلك بالكفاءات التي قدمتموها في هذه الإنتخابات. كما كان بالفعل قد أعلنتم عن مشروع لبيرالي يتعزز به كل الحريات الفردية ومنها حرية العقيدة”.

واختتم المتحدث قائلا “سيدي الرئيس عزيز أخنوش ندعوك لتفعيل حرية المعتقد في دستور 2011 لنحظى ببرنامج ديمقراطي حداثي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x