لماذا وإلى أين ؟

هل يتم اعتماد جرعة 4 بعد 4 أشهر من الثالثة

المغاربة يعيشون حالة من التوجس من التوجه في اعتماد الحقنة الرابعة لمكافحة فيروس كورونا، خصوصا بعد أن اعتمدتها دول أجنبية؛ من قبيل أمريكا و إسرائيل.

ونسبة إلى مصادر جريدة.المساء  فإن اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح لم تحسم بعد في مسألة اعتماد الجرعة الرابعة للمواطنين المغاربة الذين يعانون من أمراض وهشاشة صحية.

في هذا الصدد، قال البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للقاح، إن هاته الأخيرة منكبة على دراسة كل الجوانب المتعلقة بالجرعات الإضافية، مع اجتماعات دورية لتتبع الموضوع؛ بل إن اللجنة تنتظر نتائج دراسات علمية حول فعالية الحقنة الرابعة في الحد من الفيروس التاجي.

وأكد مولاي مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أنه “إذا تبينت محدودية تأثير الجرعة الثالثة على المناعة فسنتجه إلى الجرعة الرابعة التي ستكون حتمية”، مشيرا إلى أنه يجب أن تأتي الجرعة الرابعة بعد ستة أشهر على الأقل من الجرعة الثالثة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Thami
المعلق(ة)
30 ديسمبر 2021 23:34

يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

خولة
المعلق(ة)
30 ديسمبر 2021 17:00

لم اخد اية جرعة ولن اخدها انا حرة في جسدي ولا أخاف من الموت ولا من اي نوع من انواع المرض خوفي الوحيد هو من ألله ومن موتي وربي غير راض عني

علي
المعلق(ة)
30 ديسمبر 2021 11:32

فهمت انهم لا زالوا يجربون.

الصحراوي المغربي
المعلق(ة)
30 ديسمبر 2021 10:28

هناك رابعة وخامسة الى X جرعة المهم غير وجدوا كل اربعة اشهر حقنة .داك مخطط له عالميا

عبدالغني الوزاني
المعلق(ة)
30 ديسمبر 2021 09:57

أمي حفظها الله، تلقت الجرعة الثالثة منذ أكثر من شهرين، ومنذ ذلك الحين وهي تعاني الام في الظهر والام على مستوى اليد ،عندما نذهب للمستشفى ونقول لهم ذلك ناتج عن التلقيح لا يبالون، ويتهربون من فحصها ، حسبنا الله ونعم الوكيل.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x