لماذا وإلى أين ؟

مُحامو بني ملال يَـلِجون المحاكم بعْد بُـلوغهم “المَناعة الجَماعية”

استأنف المحامون بمدينة بني ملال ولوج المحاكم، اليوم الإثنين 17 يناير الجاري، بعد حوار جمع نقيب المحامين بالمدينة المذكورة مع الوكيل العام للملك.

وقال نقيبُ هيئة المحامين بمدينة بني ملال، عبّاس الشرقاوي، في إعلان وصل “آشكاين” نظير منه، إن “مجلس هيئة المحامين بالمدينة عقد اجتماعا طارئا أمس الأحد 16 يناير الجاري، ليدرس على ضوئه لائحةَ غيْرِ المُلقَّحين المتوصل بها من النيابة العامة، والتي تبين من خلال استقرائها وتمحيصها أنها غير مُحيّـنة”.

وأشار الإعلان نفسه إلى أن اللائحة المذكورة، تتضمن أيضا “أسماء وفيات وتكراراً لبعض الأسماء؛ بالإضافة إلى أخطاء في تصنيف الملقحين بخصوص عدد الجرعات”.

واكد المصدر نفسه ان التدقيق في هذه اللائحة خلص إلى أن “محامي هيئة بني ملال بلغوا المناعة الجماعية وفقا للنسبة المحددة من طرف اللجن العلمية والطبية؛ إذ لا تتجاوز نسبةُ غير الملقحين 6 بالمائة مع الأَخَذ بعين الإعتبار الحالات الصحية المستعصى عليها التلقيح”.

جديرٌ بالذكر أن معظم محاكم المملكة، وعلى رأسها الدار البيضاء و الرباط و طنجة و مراكش و أكادير، شهدت موجة احتجاجات من لدن المحامين والموظفين، ضدًّا على القرار المتمثل في فرض جواز التلقيح كوثيقة مقابل السماح لهم بالولوج إلى قاعات الجلسات، مُعتبرين ذلك “تضييقا على ممارستهم حقهم في الدفاع عن موكليهم”، قبل أن تنتهي احتجاجاتهم باتفاقات متفرقة بين هيئات المحامين في المدن والجهات مع السلطات القضائية في كل مدينة على حدة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x