لماذا وإلى أين ؟

جماعةُ تيزنيت تُعلن “الباركينغات” بالمجّان

أعلنت جماعة تيزنيت عن مجانية المرابد الخاصة بركن السيارات إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد انتهاء العقدة التي جمعتها بالشركة التي كان تدبير هذا القطاع مفوضا لها

وأكدت الجماعة، في مراسلة وجهتها إلى رئيس الشركة المستغلة للمرابد(الباركينغات) بتيزنيت، على “انتهاء مدة استغلال المستوقفات بجماعة تيزنيت”.

وأشارت الجماعة نفسها، إلى أن قرارها جاء “تبعا لدفتر الشروط والتحملات وعقود الإستغلال الخاصة بالمستوقفات المؤدى عنها،  و كذا عقود الإستغلال التي تم تمديدها ثلاث أشهر بمقتضى عقود ملحقة عن الحصتين الأولى و الثانية التي انتهت مدتها بتاريخ 11 أكتوبر 2021”.

وأفاد رئيس  الجماعة الترابية لتيزنيت، في مراسلته للشركة أن “الجماعة أخبرت السلطة المحلية و الأمن الوطني بانتهاء مدة الاستغلال”، مشددة على أنه “يتوجب عليكم حث حراس المستوقفات التابعة لكم والزامهم بإخلاء المستوقفات وعدم الإستخلاص بها تحت طائلة تحمل التبعات القانونية الجاري بها العمل”.

وأكد مصدر محلي في حديثه لـ”آشكاين”، أن نشر الجماعة لهذه الوثيقة، يأتي “بعدما عمد مجموعة من الأشخاص في أماكن متفرقة في مدينة تيزنيت على استخلاص مقابل مادي من المواطنين الراغبين في ركن سياراتهم في مرابد المدينة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Habib
المعلق(ة)
23 يناير 2022 20:27

هنيئا لكم اخواني بتزنيت واكادير وورززات وووووووو
اما نحن بمراكش فقد عادت ………لعادتها . استبشرنا خيرا ان السيدة العمدة وضعت شروطا من ضمنها كناش التحملات يمنع منعا كليا تفويت مرابد لاشخاص متعددين بسومة كرائبة يومية قد تصل الى 300درهم . فوضى عارمة .اينما صوبت وجهك يثير انتباهك اصفر في اصفر . حسبي الله ونعم الوكيل . المواطن يركن سيارته امام اقامة سكناه و يضطر الاداء . بدون سند قانوني .
الى متى ستظل جيوب المواطن وجبة سمينة لاباطرة المواقف.

مواطن مغربي
المعلق(ة)
22 يناير 2022 23:00

ومتى كان الملك العام والذي هو ملك لجميع المواطنين محل كراء .
انه ليس عقار ملك الجماعة بل هو شوارع وازقة … والغريب ان بعض الجماعات تكري الشواطىء والتي هي ملك بحري تابع لوزارة التجهيز كان من المفروض على الجماعات تحرير الملك العام من الباعة والمقاهي والعربات واخلاء الأرصفة للمشاة .اما بخصوص موضوع حراس السيارات فإن دورهم معروف ….. كما أنهم يحتاجونهم في الانتخابات ….. انها الفوضى والعبث اذن الى اين نحن ذاهبون …..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x