لماذا وإلى أين ؟

عاجِل.. القضاءُ يقول كلمَته في دَعاوى تأْجيل مُؤتمر الإتحاد الإشتراكي و رِحاب تُعلِّق

أصْدرت المحكمة الإبتدائية بالرباط، اليوم الخميس 27 يناير الجاري، قراراها في دعاوى قضائية رفعها أعضاءٌ بحزب الإتحاد الاشتراكي ضد الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، لتأجيل أشغال المؤتمر الوطني للحزب المُقرّر مَتَمَّ يناير الجاري.

وقرّرت ذات المحكمة رفْض طلبات تأجيل المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وتعليقا على القرار قالت عضو المكتب السياسي لحزب “الـوردة” حنان رحاب، “شخصيا لم يفاجئني الحُكم القضائي، وكنت، ومعي كافة قيادة الحزب، متيقنةً من سلامة الإجراءات المتخذة في أفق عقد المؤتمر الحادي عشر، لأنها تدابيرُ مُنضبطةٌ لقوانين الحزب الداخلية والأساسية، ولقانون الأحزاب السياسية، ولأن لجنة من الخبراء القانونيين داخل الحزب قاموا بمراجعتها، بما في ذلك التعديلات على القانون الأساسي”.

وأضافت في تصريح لـ”آشكاين”، “مُشكلة الأخوات و الإخوان الذين التجأوا للقضاء من أجل إبطال انعقاد المؤتمر ، وهذا حقهم، هي أن غيابهم عن الحزب جعلهم غيرَ مُدركين للتطورات التنظيمية و السياسية وحتى القانونية في الحزب”.

“وهي مناسبة لنشكرهم”، تقول رحاب، وتُـردف ” لأننا كنا سائرين نحو المؤتمر بشرعية تنظيمية و انتخابية و سياسية و ديموقراطية وميدانية، وقد منحونا بطريقةٍ غير مباشرة شرعيةً قضائية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي
المعلق(ة)
27 يناير 2022 12:17

حنان لسان لشكر.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x