لماذا وإلى أين ؟

“المُتعاقدون” يعــودون للإحتجاج

أعلنت التنسيقية الوطنية لـ”الاساتذة المفروض عليهم التعاقد” على مستوى جهة الشرق، خوض إنزال انذاري يوم الخميس المقبل للرد على ما سمته “الحيف الذي طال أطر الدعم التربوي وتنديدا بالسرقات (الاقتطاع من الأجور)”.

وأكدت التنسيقية المذكورة، في بلاغ توصلت به “آشكاين”، استعدادها للتصعيد في حالة ممارسة سياسة الآذان الصماء وعدم الإستجابة لـ”المطالب المشروعة”، منددة بفرض مرسومي فصل التوظيف عن التكوين وتقزيم منحة الأساتذة المتدربين إلى النصف.

واستنكر المصدر ذاته، فرض التعاقد على أطر الدعم بأصنافه الثلاثة (التربوي، الإجتماعي والإقتصادي)، مشيرا إلى أن هؤلاء يعانون كـ”الاساتذة المتعاقدين” من “تجميد الترقية والإجهاز على الحق في تغيير الإطار و السرقات من الأجور، إلى جانب التكليفات المشبوهة خارج التخصص والترسيبات الكيدية”.

وخلص “المتعاقدون”، إلى الإشارة إلى أن المذكرة التي تُحدِّد مهام أطر الدعم “تركت فراغا وضبابية في المهام، تم استغلاله لتكريس الشطط في استعمال السلطة وإغراقهم بالمهام لساعات عمل أطول في الأسبوع”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
8 فبراير 2022 14:49

نحن كذلك سوف نلتحق بكم من اجل مهزلة فرض التلقيح او الاقتطاع من الاجور. سوف نرفع سقف المطالب الى التماطل في صرف مستحقات الترقية و كذلك الزيادة الخيالية في الاسعار والبنزين.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x