لماذا وإلى أين ؟

عاجِل.. أخنوش لن يُشارك في القمّة الأوروبية الإفريقية 

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن رئيس الحكومة عزيز أخنوش “لن يشارك في القمّة الأوروبية الإفريقية التي ستُعقد بالعاصمة البلجيكية بروكسل، والتي من المرتقب أن يحضُـرها قادة وكبار مسؤولي حكومات أكثر مِن 50 دولة عضو في الاتحادَيْن الأوروبي والإفريقي، يومي 17 و18 فبراير الجاري.

وأضاف بايتاس خلال ندوة المجلس الحكومي الأسبوعي اليوم الخميس 17 فبراير الجاري “أن الذي يشارك في مثل هذه الملتقيات هو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المُقيمين بالخارج، ناصر بوريطة”، وأن هذا الأخير “سيشتغل وفق أجندة ما يراه مناسبا وملائما”.

وأوضح المسؤول الحكومي نفسه أن “المغرب يَعتبر دائما أن علاقاته مع الإتحاد الأوربي هي علاقات كبيرة جدا، ويتطلع دائما إلى تحسين وتجويد هذ العلاقات في إطار الثوابت التي تحدد العمل الدبلوماسي الوطني”.

ردُّ بايتاس جاء بعدما كانت وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوربا بريس“، قد نشرت خبرا نقلا عن مصادر دبلوماسية لم تُسمِّها، قالت فيه “إن حضور رئيس الحُكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز للقمة المذكورة، يتزامن مع حضور نظيره المغربي، عزيز أخنوش، ومع حُضور زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في القمة التي ستجمع يومي الخميس والجمعة 17 و18 فبراير الجاري، في بروكسل قادة الإتحاد الأوروبي بنظرائهم من الإتحاد الأفريقي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x