لماذا وإلى أين ؟

فضيحة .. مُستشفيات في العاصمة الإقتصادية للمملكة بدون مراحيض

كشفت الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد و البرلمانية؛ نبيلة منيب، أن العاصمة الإقتصادية للمملكة المغربية تضم مستشفيات لا تتوفر على مراحيض.

وقالت مُنيب خلال حلولها ضيفة على برنامج “آشكاين مع هشام”، “معنا أطباء في الحزب يشتغلون في مستشفى بوافي بالدار البيضاء، ولا يتوفرون على مراحيض داخل هذه المؤسسة”، مضيفة “طبيبة حاملة والنهار كامل ماعندهاش كيف تدخل للطواليط”.

وأكدت النائبة البرلمانية، أن مجموعة من المستشفيات تشهد مثل هذه الإختلالات، مشيرة إلى أن بعض المدن بنيت فيها كليات الطب في غياب المستشفى، متسائلة “هادو لي كيقراو، واش بالكنانش غادي يعالجو الناس غدا؟”.

وعلقت الأمينة العامة لحزب الغشتراكي الموحد على قرار وزارة الصحة تقليص مدة التكوين في الطب من سبع إلى ست سنوات، واصفة ذلك بـ”تبخيس التعليم”، معتبرة أنه “لا يعقل أن يتم حرمان الطلبة من سنة كاملة من التكوين بجرة قلم”.

وتساءلت المتحدثة ذاتها، “كيف يمكن لوزير الصحة أن يتخذ قرارا من هذا الشكل دون إشراك النقابات، الأطباء والأساتذة”، مشددة على أن “هذه ليست الطريقة الفعالة لحل مشكل خصاص الأطباء”، مشيرة في السياق ذاته أن “الحكومة تتجه لبيع ثلاث كليات للطب للقطاع الخاص”.

وخلصت منيب، إلى أن وزارة الصحة تسير في اتجاه تسليع قطاع الصحة، لافتة إلى أنه “تم بناء أربع مصحات في مدينة العيون تنتظر فقط إصدار القانون من أجل جلب الأطباء من الخارج بهدف الربح المادي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x