لماذا وإلى أين ؟

بايتاس: حذاري من إرسال رسائل في اتجاهات مختلفة ولي بغا سيدي علي يبغيه بقلالشو

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة؛ مصطفى بيتاس، أن الحكومة منكبة على القيام بالاصلاحات الضرورية من خلال التركيز على ثلاثة مجالات رئيسية.

وقال بيتاس خلال ندوة صحفية أعقبت انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، إن المجال الأول التي تركز عليه الحكومة هو المجال الإستراتيجي المرتبط بالقطاعات الإستراتيجية، من ميثاق الإستثمار، قطاع الصحة والتعليم والقطاعات المنتجة.

المجال الثاني الذي تركز عليه الحكومة، بحسب المتحدث، هو معالجة بعض الإختلالات التي خلفتها أزمة فيروس كورونا، من خلال عدد من المبادرات، من بينها مشروع أوراش، مشروع فرصة، ودعم المقاولات و المقاولين الشباب.

أما المجال الثالث، فهو الحكامة، حيث أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذه الاخيرة تشتغل على عدد من التدابير التي من شأنها أن تحسن من حياة المواطنين المغاربة، في مجال الإدارة وغيرها.

وفي خضم الحديث عن الاصلاحات، اختار الفاعل الحكومي أن يقطر الشمع على حزب العدالة والتنمية وأمينه العام؛ عبد الاله بن كيران، معتبرا أن “المغرب جرب الكلام والنكت لمدة عشر سنوات” في إشارة إلى ترأس حزب “المصباح” للحكومة، مضيفا “اليوم وصل الوقت باش نشتاغلو، وحذاري من قراءة تاريخ المغرب بشكل متقطع، راه دستور 2011 ملي قبلناه؛ قبلناه فشموليتو، ولي بغا سيدي علي يبغيه بقلالشو، وحذاري من أنه نرسلوا رسائل في اتجاهات مختلفة باش نعرفو درجة رجع الصدى في واصل”، في اشارة إلى خرجات بنكيران.

وأشار بيتاس، إلى أن “الالتزامات الواردة في البرنامج الحكومي سننفدها بالرغم من الجفاف وضعف التساقطات، وبالرغم من وجود سياق دولي صعب مع ارتفاع الأسعار والتوترات الإقليمية وانعكاساتها على المغرب”، مسترسلا “للي باغي يقول شي حاجة يقولها، وللي باغي يهضر نهار السبت أو ياخذ شي تيلفون ويعبر على الرأي ديالو، حيث حنا فبلاد الحريات والحكومة تشتغل بنفس كبير وتواجه الإشكالات التي ورثناها”، في اشارة منه إلى “لايفات” بنكيران.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ali
المعلق(ة)
25 فبراير 2022 01:35

عمو بنكيران كيدير الحلقة…و إذ كانت الحلقة ممنوعة أفرغوا جامع الفنا..

ابو زيد
المعلق(ة)
24 فبراير 2022 22:03

أكاد أجزم ان حملة “ارحل” ضد اخنوش ساهم فيها بشكل كبير هذا المتطفل على …..و مول التقاشر….

مواطن محلي
المعلق(ة)
الرد على  Nabil
24 فبراير 2022 19:32

هل تعلم يا “زطاط” الحكومة أن أولياء نعمتك والذي سميته “سيدك علي” لم يصارحنا في برنامجه الانتخابي بأن له “قلاليش”،فقد وعدنا بأننا “نستاهل الأحسن”, فإذا كانت مشكل الغلاء والزيادة في اثمنة المحروقات و استهداف التقاعد من جديد و….هم القلاليش الذي تقصده،فهذا يعتبر تحايلا ونصبا ارتكبتوه في حقنا،فنحن صوتنا على “سيدك علي” ولم نصوت على “قلاليشه”.

Nabil
المعلق(ة)
24 فبراير 2022 16:19

أنت بالذات خاصك تقدم استقالتك لأن أسلوب التواصل عندك ديال الهضرة الراس الدرب أسلوب فيه التعالي والاستفزاز وحتى شكلك غير مقبول وبعيد على السياسة والدبلماسية والتواصل تق بيا إلى قلت ليك راك واحل وحلة خايبة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x