لماذا وإلى أين ؟

السيد عبد الإله بنكيران ليس إلا ضابط إيقاع …!!!

ربيع الطاهري

عذرا بنكيران ،
إن خطابك الإفتتاحي أمام المجلس الوطني و الذي إمتد لأزيد من ساعة و أربعة عشرون دقيقة من طرفكم كأمين عام لحزب تهالكت قواه، لا هو بالمعارضة ولا هو مع الشعب ولا هو مع الأغلبية ، يبحث عن ذاته المفككة أوصالها و روابطها الداخلية ، على حد قولك بما يفهم ضرورة إعادة بنائه حتى يعود له مكانته قبل البحث عن إعادته لمكانه الطبيعي، و هذا مستحيل لأن الشعب قال كلمته التي عبر عنها في الصندوق الإنتخابي وفاجأ الدولة ومهندسي القاسم الانتخابي .

عذرا بنكيران ،لقد فقد خطابك ذاك اللمعان و الثقة فيما تقوله للمواطن ،ولعل الجواب على تساؤلاتك حول نتائج الانتخابات وبازاف …!!! كنوع من أسلوب المظلومية أكل الظهر عليها وشرب، فأنت كنت ضمن اللعبة التي ارتضيت الخوض في دهاليزها ،وأنت العارف بخباياها، وكيف تدبر الملفاة و أمور العامة للبلاد و العباد .

عذرا بنكيران ،إن خطابك الأجوف لم يكن في صف الشعب حتى يعود حزبك ويستعيد مكانته، لقد منحت عمرا جديدا لحكومة الباطرونا التي فقدت البوصلة مع أول أزمة واجهتها ،و هي ارتفاع الاسعار ،كان ضحيتها المواطن المغلوب على أمره بسوء تدبير الأزمة و تحقيق الإستقرار للأسعار .

عذرا بنكيران و أنت تدافع عن صديقك /عدوك الوهمي …فقد منحته صك البراءة بالمجان على 14سنة من تحمل المسؤولية على رأس قطاع حيوي قريب جدا من معاش المواطن ،ومصير حياته و الاستقرار المجتمعي ،لماذا لم تسائله عن :

-أين الأمن الغدائي للمواطن المغربي ؟!!!،وتحقيق الإكتفاء الذاتي من.الحبوب و الزيوت ؟!!!ألسنا دولة فلاحية….لماذا مازلنا رهين توريد حاجياتنا من الحبوب و الزيت ؟!!!، أين التنمية الفلاحية من داخل المخطط الأخضر ،ووضعية الفلاح الصغير… ؟!!!، أين الأمن الطاقي … والأمن المائي……؟!!! ،كيف يمكنك تنزيل النموذج التنموي الجديد ؟!!!.

إن تساؤلات الشعب ونبضه اس بنكيران، مازلت بعيدا عنه ربما صدق فيك القول الذي قلت في إخوانك / الوزراء بالأمس القريب “انسيتوا أيام كونتوا تجو بالموطورات …اليوم ركبتوا الكاتكاطات و اللبستو مزيان… “؟!!!…اليوم أنت بمعاش يضمن لك العيش الكريم بعيدا عن هموم الفقير !!!.

للأسف كنت ولا زلت ضابط إيقاع بإمتياز ، تحسن توقيت الخروج و الدخول إلى جحرك و التواري ،صحيح أنك في خطابك استعملت المزيج بين الديني و الصوفي ،ولكن في الواقع الدنيوي كنت نشازا خبط عشواء من تصب ،بعيدا عن الواقع وهموم الشعب وفئات عريضة من مناضليك الشرفاء .

كنت ضابط إيقاع لحزبك وهذا هو الدور الذي أعدت لتمارسه بين إخوانك ،لعدم الإنجرار للشارع بدافع التعصب ضدا عن نتائج الإنتخابات الأخيرة ،وعدم الإختلاط بذكرى 20فبراير ،
إلا أن حزبك أصبح يؤدي دور الكوبارس في هذه اللعبة القدرة على المواطن المغربي …!!!

عذرا بعض أصدقائي من العدالة و التنمية على قساوة الوصف لشيخكم و أمين عام حزبكم ،في خطابه الأخير، لم يحس بنبض الشعب للأسف الذي يجد نفسه وحيدا تتقادفه الأمواج ،همهم هو أن تتحمل الحكومة برئاسة الباطرونا مسؤوليتها في تدبير أزمة الغلاء ،ولكن ليس على حساب القدرة الشرائية للمواطن ، الذي لا يمكنه أن يتحمل تبعات الدولية و الجيواقتصادي على حد تعبير الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، لأن الدخل الفردي لغالبية المواطن لا يتعدى 40الى 70درهما للفرد في اليوم الواحد .

فأين التوازن بين معدل الدخل الفردي في اليوم ،و الاسعار الملتهبة …؟!!!،هناك تهديد للأمن و السلم الاجتماعي .

إنك بحق ضابط إيقاع بأداء الفنان وحيد سيف في دور “علي لوز” في مسلسل المال و البنون وكنت موفقا في أدائه.

عذرا بنكيران .

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبر بالضرورة عن رأي آشكاين و إنما تعبر عن رأي صاحبها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغرب
المعلق(ة)
25 فبراير 2022 12:41

كيجيني بحال داك السكير لي تايجريو عليه فالعرس بسسباب الضوضاء والعربدة الخاوية او تايحاول باي وسيلة العودة للعرس لكن اصحاب العرس اوصدوا الباب وتركوه يعربد خارج السراب .

الدابلا
المعلق(ة)
25 فبراير 2022 11:45

اسمه الحقيقي الحلايقي بوسنطيحة وجهو صحيح والعياذ بالله

حسن
المعلق(ة)
25 فبراير 2022 08:55

حقيقة بنكيران تسطع باستمراره في تسلم 70.000 درهم شهريا والحراسة ….أليست لديك ذرة من المنطق بنكيران؟؟؟!

يس
المعلق(ة)
24 فبراير 2022 23:58

المفروض يكون حلايقي اما السياسة بعيدة عليه اكبر تاجر دين .

Ali
المعلق(ة)
24 فبراير 2022 23:56

لا عذرا لا ستة حمص.. هذا الببغاء انتهازي ووصولي حلايقي تحلون للمخزن عساه يرضى عنه.. لكنه نبذه لأنه يدرك جيدا أي نوع من البشر هو.. لاخير فيمن تودد للبصري وعرض عليه خدماته التجسسية على المعارضة بالبلاد.. كائن طفيلي يجيبها حتى بالتباكي لو لزم الامر.. خلايا جسمه وجيناته لازالت تتذكر عام الجوع.. جوع القلب قبل البطن.. قبح الله جياع القلوب والعقول

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x