لماذا وإلى أين ؟

المركز الثقافي المغربي يكرم وزراء موريتانيين

كرم المركز الثقافي المغربي في نواكشوط خلال حفل تم تنظيمه أمس السبت، بمناسبة الذكرى الــ35 لتأسيس المركز عددا من الشخصيات الوطنية الدينية والثقافية بموريتانيا على دورهم في إنجاح عمل المركز.

و شمل التكريم، بحسب وكالة الأنباء الموريتانية، كلا من معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي؛ الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب،  و وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة؛ المختار ولد داهي، استلم التكريم نيابة عنه مدير العلاقات الخارجية والتعاون في الوزارة، ومحمد محمود ولد ودادي وزير الثقافة الأسبق، وعمدة نواكشوط السابق احمد ولد حمزة، إضافة إلى عدة شخصيات وطنية أخرى.

في هذا الإطار، قال السفير المغربي المعتمد لدى موريتانيا؛ حميد شبار، في كلمة بالمناسبة، إن المركز الثقافي المغربي في نواكشوط يتطلع مستقبلا إلى تقديم مزيد من الخدمات تهم ميادين مختلفة، سبيلا للرقي بمستوى خدماته، ولن يكتفي بالفعاليات الكبيرة والمتنوعة التي ظل يقدمها لرواده، مؤكدا انفتاح المركز على اقتراحات الوزارات المعنية بالشأن الديني والثقافي ومنظمات المجتمع المدني والنخبة الثقافية.

وأشاد بالدور الذي يضطلع به المركز في سبيل تعزيز أواصر التواصل والتقارب الثقافي والروحي بين البلدين الشقيقين، مؤكدا قوة العلاقات التاريخية بين الشعبين من خلال الروابط الدينية والحضارية المتجذرة، ووشائج القربى التي لاحصر لها بين الشعبين، فضلا عن الهوية المشتركة والإرث الثقافي الكبير الضارب في القدم.

وأشار السفير إلى عمق الروابط الأخوية لقائدي البلدين، رئيس الجمهورية؛ محمد ولد الشيخ الغزواني، وأخيه الملك محمد السادس، واللذان “ما فتئا يعبران عن عزمهما وإرادتهما للدفع بتلك العلاقات إلى آفاق أرحب، استجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والرخاء”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x