لماذا وإلى أين ؟

الفِــرقة الوطنية تضعُ مُـدوِّنة شهيرة تحت الحِراسة النظرية

أخضعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية المدونة الشهيرة، سعيدة العلمي لتدبير الحراسة النظرية، يوم أمس الأربعاء 24 مارس الجاري، وذلك بعدما كانت قد وجَّـهت  لها استدعاءً للمثول لديها حيث قامت بالإستماع إليها.

ولم يُعرف لحدود الآن سببُ هذ الإستدعاء، علما أن الإستدعاء الذي نشرته المدونة، عبر حسابها الفيسبوكي، تضمن عبارة “لأمر يهمك” دون ذكر تفاصيل، كما لم يُعرف سبب الاحتفاظ بها في الحراسة النظرية، و دون معرفة ما إن إذا وجهت لها اتهامات ما أم انها ما زالت في طور البحث”.

وفي نفس السياق، أصدرت حقوقيات يسمين أنفسهن “مغربيات ضد الإعتقال السياسي” بيانا تضامنيا مع سعيدة العلمي، معربات عن “مساندتهن للمدونة سعيدة العلمي و يطالبن بإطلاق سراحها “، مؤكدة أن المجموعة الحقوقية “تفاجأت بخبر اعتقال المدونة سعيدة العلمي التي قررت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وضعها رهن الحراسة النظرية، بعد أن استدعتها للمثول أمامها صباح يوم الأربعاء 23 مارس 2022”.

وأشارت مجموعة “مغربيات ضد الإعتقال السياسي” إلى أن “المدونة سعيدة العلمي معروفة بكتاباتها النقدية للأوضاع السياسية والإقتصادية للبلاد، ومواقفها المساندة للمعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي”، وفق تعبير البيان المذكور.

واعتبرت الهيئة ذاتها، أن “قرار وضع المدونة سعيدة العلمي رهن الحراسة النظرية استهداف لها بسبب آرائها السياسية وجرأتها في التعبير عن مواقفها، و وقوفها إلى جانب ضحايا القمع و المحاكمات الظالمة، خاصة منهم الصحافيين معتقلي الرأي”، حسب نص البلاغ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
أبو أمين
المعلق(ة)
24 مارس 2022 14:10

لماذا لا يتم انتظار حتى تتبين الأسباب الحقيقية للاستدعاء؟ ماذا لو تعلق الأمر بعمل من الأعمال التي يجرمها القانون؟ لماذا المسارعة للاحتماء ب ” الاعتقال السياسي “؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x