لماذا وإلى أين ؟

تاجرٌ يتعرض للسّرقة بطريقة غير مسبوقة بواسطة رقم هاتِفه (وثائق)

شَــرع أحدُ تجار الهواتف بمدينة إنزكان بمسطرة مقاضاة اتصالات المغرب و شخصٍ مجهول، بعد تعرضه لعملية نصب غريبة، فقد معها معلوماته الشخصية الخاصة بحسابه البنكي.

وحسب الشكاية التي تقدم بها التاجر المعني إلى وكيل الملك، تتوفر “آشكاين” على نظير منها، فقد تم النصب عليه من طرف شخص مجهول عمد للإتصال به وإبهامه أنه يود أن يشتري منه هاتف “أيفون”.

وطالب الشخص المجهول من التاجر أن يرسل له رقم الحساب بعد أن اتفقا على الثمن، وهو ما لباه له التاجر و أرسل له رقم الحساب البنكي، ثم طالبه النصّاب بصورة لبطاقته الوطنية بغرض التأكد من معلوماته، قبل أن يتفاجأ مطلع هذا الأسبوع  بتوقف خطه الهاتفي دون سابق إنذار، وهو ما دفعه للشك في المتصل المجهول ومحاولة التأكد ما إن كان قد أرسل له النقود عبر التطبيق البنكي، ليكتشف أن المتصل قام بتغيير الرقم السري لحسابه و جميع معلوماته.

وأكد التاجر أن المعني استغل صورة بطاقة تعريفه الوطنية وقام بتوقيف خطه وتحويله لصالحه، ما يجعل شركة اتصالات المغرب “متورطة”،حسب تعبيره، في السماح للشخص المجهول بتغيير رقم هاتفي لحسابه، رغم أنه في ملكية شخص آخر.

وأشار المعني بالأمر، أن النصاب قام بسحب مبلغ قارب 4 ملايين ونصف المليون سنتيم من حسابه، وهو ما أكده كشف الحساب الذي قام بسحبه عبر بطاقته البنكية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
لحو
المعلق(ة)
8 أبريل 2022 21:38

اسمح لي يا اخي فانت الذي جنيت على نفسك فكيف ترسل رقم الحساب و صور البطاقة الوطنية لشخص لا تعرفه و لا تعرف عنه شيء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x