لماذا وإلى أين ؟

سفينةٌ حربيّة إسبانية تعترضُ قارِبَ صيدٍ مغربي (صور)

اعترضت سفينة حربية إسبانية طريق قارب صيد مغربي كان في إطار ممارسة الصيد البحري على مقربة من مياه سبتة المحتلة، حيث اعتبرت السفينة الإسبانية أن القارب المغربي قام باختراق المياه التابعة لنفوذ المدينة.

وأوضحت صحيفة “إلفايرو دي سبتة”، التي نقلت الخبر أمس الأحد 8 ماي الجاري، أن السفينة البحرية الإسبانية “إنفانتا إيلينا”، التي أمضت نهاية هذا الأسبوع راسية في ميناء سبتة، وسفينة تابعة للخدمات البحرية التابعة للحرس المدني، أرغمت، أول أمس يوم السبت، قارب صيد مغربي على مغادرة المياه القريبة من سبتة والتي كان يصطاد فيها، وفق ما أفادت به مصادر عسكرية محلية في حديثها لـ”إلفايرو دي سبتة”.

وأكدت الصحية ذاتها، والتي أرفقت مقالها بصور للسفينة التي قامت بعملية الإعتراض، أنه تم التدخل يوم السبت 7 ماي الجاري، عندما كان زورق الدورية الساحلية الذي أعيدت تسميته بـ “P76” يبحر بالقرب من مدينة سبتة المحتلة، و حدد مكان وجود قارب الصيد المغربي، والتي قالت إنه كان “في المياه القضائية الإسبانية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “هذا التواجد القريب لسفينة من الخدمة البحرية للمعهد المسلح ساعد على تجسيد التنفيذ المادي للتعليمات الصادرة عن الجنود الإسبان، الذين غادروا ميناء سبتة المحتلة أمس الأحد 8 ماي الجاري”.

وأشارت إلى أنه “على الرغم من أن “P76” التابعة للبحرية الإسبانية لديها حاليًا نصف قطرها المعتاد من العمل حول مضيق جبل طارق، فإن السيطرة على المياه الإسبانية تتوافق عادة مع الحرس المدني، الذي ينفذ نفس النوع من التحذيرات والطلبات على أساس “روتيني”، وكذلك عندما يتم الكشف عن غارات مماثلة”.

ويأتي هذا، في ظل انطلاق أشغال اللجان الثنائية بين المغرب وإسبانيا من أجل إرساء استئناف العلاقات بين الجانبين، كان آخرها لقاء من أجل وضع اللمسات الأخيرة لاستئناف عملية مرحبا، كما أنه جاء على مقربة من انعقاد اللجنة الثنائية الخاصة بمناقشة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين،

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ريفي مغريبي
المعلق(ة)
9 مايو 2022 19:49

هادو بغاو شي بلعة عود تاني وقيلا

حنظلة
المعلق(ة)
9 مايو 2022 19:44

ياك كنتم تطبلون لعودة العلاقات الأخوية ما بين البلدين….وفرحانين وكأننا جيفارا في هزم أعدائه
المغرب بالنسبة لإسبانيا مجرد دركي يقيها من الهجمات الإرهابية ومن الهجرة السرية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x