لماذا وإلى أين ؟

هل ألْغى المغرب جواز التلقيح واختبار “بي سي آر” بشكل نهائي؟.. عضو اللجنة العلمية يُجيب

تواترت بعض الأنباء على لسان المواطنين المغاربة عن كون المغرب يتجه إلى إلغاء العمل بجواز التلقيح وتحاليل “بي سي آر” من اجل ولوج الموانئ والمطارات وغيرها من الأماكن التي تتطلب هذه الوثائق.

الخبر المتداول يورد أن الحكومة قررت التخلي عن هذه الإجراءات ابتداء من الأسبوع المقبل نظرا لتحسن الوضعية الوبائية في البلاد، وهو ما دفع “آشكاين” إلى تحري المعلومة من اللجنة العلمية والتحقق من مدى صحتها.

وفي هذا السياق، أوضح عضو اللجنة العلمية لكوفيد-19، سعيد المتوكل، أن “هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأن ما يتم تداوله غير موثوق نهائيا، موردا أن “اللجنة العلمية لم تتدارس هذا الموضوع”.

وأضف المتوكل، في تصريحه لـ”آشكاين”، أن “التخفيف يبقى من صلاحيات اللجنة الوزارية، وهو أمر ممكن، ولكن أن يتم إلغاء جواز التلقيح و”بي سي آر” بشكل نهائي، فلحدود الساعة ليس هناك شيء في هذا الإتجاه”.

وخلص على أن “إلغاء جواز التلقيح بشكل كلي لا يمكن، لأن هناك بعض الدول في إطار الأسفار تشرط جواز التلقيح، ولا يمكن للمغرب أن يلغي كل شيء”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Samira
المعلق(ة)
13 مايو 2022 01:28

لمذا كل الدول الأروبية ألغت جواز التلقيح وpcr.هل كل هذه الدول لا يفهمون في في المجال الطبي ؟هل وزير الصحة المغربي واللجنة العلمية المغربية هم فقط من يفهمون في الطب وعلم الفيروسات من دون الدول الأروبية والأمريكية ؟

مواطن مغربي
المعلق(ة)
12 مايو 2022 21:19

وماذا عن قانون الطوارىء ؟؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x