لماذا وإلى أين ؟

هل ألْغى المغرب جواز التلقيح واختبار “بي سي آر” بشكل نهائي؟.. عضو اللجنة العلمية يُجيب

تواترت بعض الأنباء على لسان المواطنين المغاربة عن كون المغرب يتجه إلى إلغاء العمل بجواز التلقيح وتحاليل “بي سي آر” من اجل ولوج الموانئ والمطارات وغيرها من الأماكن التي تتطلب هذه الوثائق.

الخبر المتداول يورد أن الحكومة قررت التخلي عن هذه الإجراءات ابتداء من الأسبوع المقبل نظرا لتحسن الوضعية الوبائية في البلاد، وهو ما دفع “آشكاين” إلى تحري المعلومة من اللجنة العلمية والتحقق من مدى صحتها.

وفي هذا السياق، أوضح عضو اللجنة العلمية لكوفيد-19، سعيد المتوكل، أن “هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأن ما يتم تداوله غير موثوق نهائيا، موردا أن “اللجنة العلمية لم تتدارس هذا الموضوع”.

وأضف المتوكل، في تصريحه لـ”آشكاين”، أن “التخفيف يبقى من صلاحيات اللجنة الوزارية، وهو أمر ممكن، ولكن أن يتم إلغاء جواز التلقيح و”بي سي آر” بشكل نهائي، فلحدود الساعة ليس هناك شيء في هذا الإتجاه”.

وخلص على أن “إلغاء جواز التلقيح بشكل كلي لا يمكن، لأن هناك بعض الدول في إطار الأسفار تشرط جواز التلقيح، ولا يمكن للمغرب أن يلغي كل شيء”.

    مواطن مغربي
    12/05/2022
    21:19

    وماذا عن قانون الطوارىء ؟؟؟

    7
    0
    Samira
    13/05/2022
    01:28

    لمذا كل الدول الأروبية ألغت جواز التلقيح وpcr.هل كل هذه الدول لا يفهمون في في المجال الطبي ؟هل وزير الصحة المغربي واللجنة العلمية المغربية هم فقط من يفهمون في الطب وعلم الفيروسات من دون الدول الأروبية والأمريكية ؟

    9
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد