لماذا وإلى أين ؟

موريتانيا تُصادِق على مُذكِّـرة لإنجاز طريق بري يربِـطُها بالجزائر

يبـــدو أن سيطرة الجيش المغربي من خلال اعتماده على أسلحة متطورة على المنطقة العازلة التي كانت تستغلها عصابات التهريب والإرهاب وبعض التجار الجزائريين، جعلت السلطات الجزائرية تبحث عن منافذ أخرى، بعدما تأكدت من استحالة استمرار المرور من المنطقة العازلة التي تعتبر أراضٍ مغربية.

في هذا الإطار، صادقت الحكومة الموريتانية أمس الأربعاء، خلال جلستها الأسبوعية التى احتضنها القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، على أحد المراسيم التي تسمح بالمصادقة على مذكرة بين موريتانيا و الجزائر لإنجاز الطريق البري الرابط بين مدينتي تيندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية.

وجـــاء في بلاغ الحكومة الموريتانية، إن المذكرة المذكورة تترجم “إرادة البلدين تدعيم و تطوير الروابط الأخوية وتكثيف التبادلات الإقتصادية والتجارية بينهما عبر إنشاء هذا الطريق الرابط بين مدينتي تيندوف والزويرات”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x