لماذا وإلى أين ؟

منيب تدخُل البرلمان بدون جواز التلقيح

بعد أشهر من معركة الإحتجاج ومنع البرلمانية، نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، من ولوج البرلمان بسبب جواز التلقيح، ستدخل المعنية أخيرا إلى هذه المؤسسة التشريعية بدون جواز التطعيم.

وبحسب المعطيات التي توفرت عليها “آشكاين”، فإن مجلس النواب، ألغى شرط التوفر على جواز التلقيح لولوج المؤسسة التشريعية، إذ بإمكان المنتخبين غير المتوفرين عليه إجراء اختبار “بي سي إر” سلبي والإدلاء به قصد ولوج البرلمان.

وأضافت ذات المعطيات أن البرلمانية نبيلة منيب، الأمينة العامة للاشتراكي الموحد تلقت دعوة لحضور الجلسة العمومية المقبلة يوم الإثنين 23 ماي الجاري، على الساعة الثالثة بعد الزوال تخصص للأسئلة الشفوية، يليها بعد ذلك مباشرة  حضور جلسة عمومية تخصص للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية الجاهزة.

وأكدت ذات المعطيات أن رئيس مجلس النواب أبلغ منيب أن البرلمان مفتوح للجميع و عليها تقديم شهادة “pcr” سلبية، مبرزا أن الجلستين ستعقدان مع مراعاة الإجراءات الوقائية والإحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلس.

وكانت منيب قد مُنعت من ولوج البرلمان منذ إقرار إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح، وهو ما اعتبره حزب الإشتراكي الموحد خرقا للقانون واستهدافا له، سيما بعدما تم تجاوز استعماله في العديد من الفضاءات العمومية بالمملكة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x