لماذا وإلى أين ؟

الأبلق يدخُل في إضرابٍ عن الطّـعام و الماء (وثيقة)

أعلن المعتقل على خلفية أحداث مدينة الحسيمـــة سنة 2016 أو ما يعرف بـ”حراك الريف” المفرج عنه؛ ربيع الأبلق، عن الدخول في إضراب عن الطعام و الماء ابتداءً من يوم غد السبت 21 ماي الجاري.

ووفق مضمون مراسلة موجهة إلى باشا مدينة الحسيمة، فإن الأبلق سيدخل في إضراب عن الطعام و الماء من يوم السبت 21 ماي الجاري لمدة ستة أيام قابلة للتمديد داخل مقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان، وذلك احتجاجا على ما وصفه بـ”المُلاحقات الأمنية التي يتعرض إليها”.

ويأتي قرار الأبلق، بعدما استدعاه وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالحسيمة للمُثول أمام المحكمة ذاتها بالجلسة التي ستعقدها نفس المحكمة في 2 من يونيو القادم على الساعة العاشرة صباحا للنظر في الجُـنح المتابع من أجلها.

وحسب الإستدعاء الذي إطّلعت عليه “آشكاين”، فقد أمر وكيل الملك باستدعائه على خلفية تهم تتمثل في “التحريض على التظاهر والإخلال بواجب التوقير و الإحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل إلكترونية”.

وكانت النيابة العامة بمدينة الحسيمة قد قررت مُتابعة معتقل حراك الريف السابق، ربيع الأبلق، من أجل “الإخلال بواجب التوقير و الإحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل إلكترونية”، و أحيل، في حالة سراح، على جلسة 21 مارس المنصرم.

وحسب ما أفاد به الأبلق، في حديث سابق لـ”آشكاين” فقد “تمت مُتابعته بعد الإستماع من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بناء على تعليمات وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء لأزيد من 10 ساعات”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x