لماذا وإلى أين ؟

طنجة.. القضاء يُصدر أحكامِه في حقّ أفراد عصابة احتجزت سوريا وسَطَت على مبالغ مهمة

آشكاين من طنجة

أصدرت الغرفة الجنائية الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بطنجة، يوم أمس الثلاثاء 24 ماي الجاري، أحكامها في حق أفراد عصابة للسطو المسلح، تهجمت على مواطن سوري مقيم بطنجة وسرقت منه مبالغ مالية مهمة.

وقضت هيئة الحكم، في حق زعيمي العصابة “م. ز.” و “ع. م.”، البالغين من العمر على التوالي 44 سنة و 42 سنة، بـ12 سنة سجنا نافذة لكل منهما، بعدما تابعتهما النيابة العامة، بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والإعتداء والإحتجاز والاختطاف وانتحال صفة ينظمها القانون.

وحسب ما أوردته محاضر الضابطة القضائية، فإن الجريمة تعود لأسابيع مضت، في منطقة حي بنكيران بطنجة، حين قام المتهم الأول باقتحام منزل الضحية السوري، مدعيا أنه شرطي، ليتبعه بعد ذلك خمسة أشخاص آخرين مسلحون بهراوات وسيوف وأسلحة بيضاء، بينهم المتهم الثاني.

وحسب المصدر ذاته، فقد قام المتهم الأول بضرب الضحية الذي يعمل صانع أسنان، على مستوى الرأس، واحتجزه هو وأسرته، ليقوم بعد ذلك بتفتيش المنزل والإستيلاء على مبلغ مالي قدره 55 مليون سنتيم، ومجموعة من الحلي قدرت قيمتها بـ10 ملايين سنتيم، وكذا هواتف الضحية وأفراد أسرته.

وقال شهود عيان وجيران الضحية، في شهاداتهم لدى مصالح الأمن، أنهم قاموا بتوقيف الضحية الأول على مستوى شارع رئيسي بمنطقة العوامة، بعد طاردوه أثناء هربه من مكان الحادث، بينما أوقفت عناصر الدائرة العاشرة المتهم الثاني على مستوى حي بنكيران.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x