لماذا وإلى أين ؟

وزارة التربية تـوضِّح بشأن نقل تلاميذ للإشتباه في تعرضهم لتسمُّم بأكدز

اهتزت مدينة أكدز بإقليم زاكورة، بعد زوال يومه الخميس 26 ماي الجاري، على وقع نقل عشرات التلاميذ إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات في أوضاع صحية متفاوتة الخطورة، يشتبه في تعرضهم لتسمم غذائي بسبب مأكولات في وجبة الإفطار.

و أوضح مصدر مأذون من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في حديثه لـ”آشكاين”، أن “عدد التلاميذ الذين تم نقلهم  إلى المستشفى، بلغ 31 تلميذا، بعدما شعروا بمغص بعد شربهم لحليب uht صلاحيته سارية المفعول”.

و أشار مصدرنا إلى أن جميع التلاميذ المذكورين “تم نقلهم من طرف عناصر الوقاية المدنية للمستوصف، و قد عادوا إلى منازلهم وهم بخير الآن”.

و رجح المصدر نفسه، أن “يكون الحليب قد أتلف بسبب درجات الحرارة المفرطة بالجهة و غياب آليات التبريد.

و كانت مصادر محلية متطابقة قد أكدت في تصريح سابق لـ”آشكاين”، أن “التلاميذ تم نقلهم إلى المستشفى بعد تناولهم وجبة الإفطار في مطعم  مجموعة مدارس أوريز؛ التابعة لمركز أكدز إقليم زاكورة”، مرجحة أن “يكون تسمم هؤلاء التلاميذ قد حدث جراء تناولهم لأحد العصائر المعلبة في وجبة الإفطار”.

يأتي هذا، بعد حوادث مشابهة كان آخرها نقل أزيد من 70 تلميذا  من الثانوية الإعدادية بادو بأغبالو نكردوس المركز نواحي الرشيدية إلى المستعجلات في حالات متفاوتة الخطورة بعد تناولهم وجبة إطعام مدرسي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x