لماذا وإلى أين ؟

الحُـكومة الجزائرية تُعمِّـق جِـراح مهنيي السياحة بالبلد و تمنعُهم من العمل مع إسبانيا (وثيقة)

لازالت الحُكومة الجزائرية مُستمرة في لفِّ حبل المشنقة حول رقبتها، فبعدما أعلنت الأربعاء الماضي 9 من الشهر الجاري، تعليق “مُعاهدة الصداقة و حسن الجوار والتعاون”، و تجميدها عمليات التجارة الخارجية للمُنتجات و الخدمات من و إلى إسبانيا، بسبب الموقف الإسباني لدعم مُبادرة الحُكم الذاتي بالصحراء المغربية، ها هي تقوم الآن بمنع وكالات السياحة والأسفار من أي تعامل مع إسبانيا.

حيث و حسب نص مراسلة من وزارة السياحة والصناعة التقليدية الجزائرية يتوفر موقع “آشكاين” على نسخة منها، عمّمت على مسيري وكالات السياحة والأسفار، تطلب منهم “تعليق جميع علاقات العمل مـع إسبانيا بشكل فوري”. و ذلك حسب المراسلة، “في إطار تنفيـذ قـرار السلطات العليا في البلاد، القاضي بالتعليـق الفوري لمعاهدة الصداقة و حسن الجوار و التعاون التي أبرمتها الجزائر بتاريخ 08 أكتوبر 2022 مع مملكة اسبانيا”.

ويرى متتبعون، أن نظام المرادية يقوم بإعدام قطاع السياحة في الجزائر الذي يعاني في الأصل بهكذا قرارات، حيث كانت صحيفة “واشنطن بوست” قد نشرت في مقال لها عن السياحة الجزائرية أنها بلد ضخم لكنه غامض ومُخْتفٍ وراء حواجز جغرافية ومصطنعة، وشهد نكسة وصفتها الصحيفة بالعملاق النائم، نتيجة تفشي جائحة كورونا.

ومن جانب آخر، كان قد اعتبر مسؤول السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي جوزيب بوريل و نائب رئيسة المفوضية المسؤول عن التجارة فالديس دومبروفسكيس، في بيان مشترك، أن قرارات الجزائر “مقلقة للغاية”. محذرين من تداعيات القيود التجارية التي فرضتها على إسبانيا، ومهددين بإجراءات ردٍّ إذا لم تتم تسوية الخلاف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد أيوب
المعلق(ة)
20 يونيو 2022 20:30

استغراب:
كباقي بعض المعلقين أستغرب من تعليق اتفاقية ستبرم مستقبلا في:22 اكتوبر2022…انه خطأ فادح وفاضح يظهر تململ حكام الجزائر وسلطاتها…إذ المعاهدة المعنية أبرمت سنة 2002…الحقد الأعمى ضد بلدنا المغرب أفقد سلطات جارنا الشرقي تركيزها وأصبحت تخبط خبط عشواء…كان الله في عونهم…

Abdel
المعلق(ة)
20 يونيو 2022 17:03

octobre 2022 !!!!!!

Monir
المعلق(ة)
20 يونيو 2022 16:28

عليق اتفاقية ستبرم في المستقبل بتاريخ 8 اكتوبر 2022 ههه

Nasser
المعلق(ة)
20 يونيو 2022 15:37

Les marocains doivent aider les européens dans les mesures de rétorsion qu’ils vont adopter. Reprendre ses platriers par exemple. On a très peur.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x