لماذا وإلى أين ؟

إضراب عُمّال “ريان إيـر” يُهدد بإلغاء رحلاتِها الصيفية نحو المغرب

أصبح البرنامج الصيفي الحافل الذي أعلنت عنه شركة الطيران “ريان إير”، مهددا بالإلغاء، الأمر الذي يقلق الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بعدما أعلنت نقابة أطقم طائرات الشركة عن إضراب مفتوح.

وأعلن الإتحاد الوطني لأطقم الطائرات التجارية (SNCPNC-FO Ryanair)، خلال بيان له عن  إضراب غير محدود. الأمر الذي يهدد بإلغاء الرحلات الجوية إلى المغرب و إيطاليا و إسبانيا و البرتغال و اليونان و كورسيكا أو حتى إنجلترا واسكتلندا و أيرلندا.

وأوردت نقابة “SNCPNC-FO Ryanair” في بيانها أن “المحادثات حول زيادات الأجور توقفت”، وعلى الرغم من الإجتماعات التي عُقدت خلال الشهرين الماضيين، فإن الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في أيرلندا “ترغب في مفاوضات أقل من الحد الأدنى القانوني للزيادات في الأجور”.

وأكد البيان، أن “الشركة لا تحترم قانون العمل” ، ولا “قانون الطيران المدني ، ولا سيما أوقات الراحة”. وبالتالي ، تضيف النقابة؛ “سيتم إبلاغ الشركة بالتواريخ التي سيتم فيها وقف العمل في الوقت المناسب. لكن من يرجح أن يكون في 14 يوليوز المقبل”، أي عز موجات المغادرين والقادمين في فترة العطلة الصيفية.

جدير بالذكر، أن رحلات شركة “ريان إير” تعد وسيلة السفر المفضلة لدى العديد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، نظرا للتكلفة المناسبة لرحلاتها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x