لماذا وإلى أين ؟

الصين تُطلق صواريخ قرب تايوان وتُــعطِّل الرحلات الجـــوية

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن الجيش الصيني أطلق صواريخ بالقرب من جزر ماتسو التايوانية اليوم الخميس، مضيفة أن القوات في الجزر ستواصل تعزيز مستوى اليقظة.

وأفادت وكالة رويترز بأن الصين أطلقت صاروخين بالقرب من جزر ماتسو، التي تقع قبالة سواحل الصين، توجها ناحية المياه قبالة السواحل الشمالية الشرقية لتايوان، وفقا لتقرير أمني داخلي في تايوان.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إنها نشّطت أنظمة دفاعية ذات صلة ردا على الإطلاق، بحسب وكالة رويترز.

وكانت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية قد بدأت في الصين الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي ومن المقرر أن تنتهي الأحد.

وأجبرت التدريبات العسكرية التي تجريها الصين حول تايوان السفن على تغيير مسارها في أحد أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم.ومر ما يقارب نصف أسطول الحاويات العالمي و 88 في المائة من أكبر السفن في العالم عبر مضيق تايوان هذا العام، بحسب ما ذكرته بلومبرغ.ومن المتوقع أن تؤثر الإضطرابات التي قد تستغرق أياما في سلاسل توريد البضائع وتؤدي إلى تأخير الشحن العالمي.

تبعا لذلك، قال مطار تاويوان الدولي في تايوان أمس الأربعاء إن أكثر من 50 رحلة جوية دولية ألغيت بسبب تدريبات بالذخيرة الحية في الصين.

وشملت هذه 26 رحلة قادمة إلى تايوان، و25 رحلة كانت ستقلع من مطار تاويوان.

وذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية الخميس أن الخطوط الجوية الكورية ألغت أيضا رحلاتها من إنتشون إلى تايوان يومي الجمعة والسبت، بينما ألغت شركة طيران آسيانا رحلتها المباشرة إلى تايوان الجمعة وستراقب الوضع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي صحراوي
المعلق(ة)
4 أغسطس 2022 18:56

الامس روسيا اليوم الصين غدا مم وعلى من الحكرة زمان الاستعمار تلمباشر رجع لتن الاستعمار الاستغلال والتبعية لت يعطي الاستفادة 100%.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x