لماذا وإلى أين ؟

وعود وزارة بنموسى تُعَـلِّق اعتصام الأساتذة “المتعاقدين” بمقر أكاديمية مراكش

أعلن الأساتذة المتدربين بشعبة الرياضيات فوج 2022 بمركز التكوين تعليق معتصمهم الذي دام حوالي أسبوع بمقر الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية مراكش-آسفي احتجاجا على ما اعتبروه “ترسيبا لهم من طرف الإدارة بسبب نضالاتهم”.

وأوضح عضو لجنة إعلام “التنسيقية الوطنية للأساتذة اللذين فرض عليهم التعاقد”، مصطفى الكهمة، في توضيح له تزامنا مع رفع المعتصم، أن “تعليق المعتصم جاء بناء على النقاش الدائر بين الأساتذة والأستاذات على إثر المستجادات التي توصلوا بها من طرف الأكاديمية الجهوية على أن يتم حل ملفهم”.

وأشار الكهمة، خلال نفس الكلمة، أن “هذا القرار جاء بعد اجتماع مع مدير الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مراكش آسفي والذي تعهد بأن المديرية تتجه نحو حل الملف”.

وكان أحد الأساتذة الـ48 المعتصمين في مقر الأكاديمية المذكورة، قد نقل إلى المستعجلات بعد الإغماء عليه نتيجة تدهور حالته الصحية، وفق ما أعلنته التنسيقية في وقت سابق.

جدير بالذكر أن المجلس الوطني للتنسيقية  نفسها، قد أوضح في بيان سابق، أنه “يتابع “بقلق شديد التطورات الأخيرة و التي وصفها بالخطيرة لملف الأساتذة المتدربين فوج 2022، شعبة الرياضيات بمركز آسفي وباقي الشعب والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين عبر ربوع الوطن ( 3 حالات بوجدة؛ 12 حالة بالجديدة، 6 حالات بالعرائش) والتي عرفت مجموعة من الترسيبات”.

واتهمت الهيئة ذاتها، المديرية بـ”تعريضهم للتهديد بالترسيب ومجموعة من الممارسات السادية والكيدية اللاأخلاقية والموثقة بدلائل مادية، في محاولة منها لطرد هؤلاء الأساتذة من خلال حذف مناصبهم الشاغرة من لوائح الخصاص على مستوى مديريات الجهة بعد فشلها في حل هذا الملف”.

وأضافت أن هذا الأمر “دفع الأساتذة المتدربين شعبة الرياضيات فوج 2022 بمركز آسفي إلى الدخول في اعتصام من داخل مقر الأكاديمية الجهوية للتعليم بمراكش؛ ليتم تعريضهم من طرف إدارة الأكاديمية لمجموعة من المضايقات غير الأخلاقية اللاإنسانية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
15 أغسطس 2022 08:01

العام الجاي حتى هادوك اللي يخسرو في مباراة التوظيف غادي يديرو اعتصام…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x