لماذا وإلى أين ؟

تراجع مهم لأسعار النفط دوليا بسبب الصين

تراجعت أسعار النفط بنحو خمسة في المئة، اليوم الاثنين، على خلفية البيانات التي أظهرت بأن الاقتصاد الصيني يواجه صعوبات في ظل قيود كوفيد وتدهور قطاع العقارات.

وتراجع سعر خام برنت بحر الشمال بنسبة 4,8 في المئة ليبلغ 93,46 دولارا للبرميل، بينما تراجع سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط بـ4,5 في المئة إلى 87,99 دولارا للبرميل.

ومن جهتها، بدت أسواق الأسهم ثابتة بالمجمل، مع ترحيب المستثمرين بتراجع حدة التضخم في الولايات المتحدة رغم أنه مازال عند أعلى مستوى له منذ عقود.

وخفض البنك المركزي الصيني معدلات الفائدة الرئيسية في خطوة مفاجئة اليوم الاثنين، بينما أظهرت مجموعة بيانات تراجعا في ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم.

وكشفت البيانات بأن الإنتاج الصناعي الصيني ونمو مبيعات التجزئة لشهر يوليوز الماضي كانا أقل من المتوقع. وازداد الإنتاج الصناعي بنسبة 3,8 في المئة على أساس سنوي، لكنه تراجع مقارنة بنسبة 3,9 في المئة المسجلة في يونيو، وهي نسبة أقل بكثير من توقعات المحللين.

ويؤدي تمسك بكين باستراتيجية “صفر إصابات كوفيد” إلى تباطؤ التعافي الاقتصادي إذ تؤثر تدابير الإغلاق المفاجئة وإجراءات الحجر الصحي المطولة بشدة على النشاط التجاري وتعافي الاستهلاك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Reda
المعلق(ة)
15 أغسطس 2022 21:40

لا يهمنا ان تنخفض الاسعار المحروقات دوليا.هل تنخفض في المغرب ؟ الجواب طبعا لا نحن كشعب تأكدنا أن أخنوش جاء لسرقت الشعب ليراكم الثروة من خلال شركة المحرقات التي يملكها.لا يهمه الشعب. من يهمه فقط زيادة ثروته. (رئيس حكومة هو من يبيع المحروقات للشعب ) زوينة هذه

مواطن مغربي
المعلق(ة)
15 أغسطس 2022 19:17

نحن لانخضع لنظام السوق العالمي بل لاحتكار ولوبي ليست له نظرة اقتصادية وارتفاع اسعار المحروقات يخدم الضرائب فقط

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x