لماذا وإلى أين ؟

الجمعيات الثقافية بجهة العيون: سعيد نفثَ الحِقد في كبِد الجوار باستقباله دُمية البوليساريو

انتفضت الجمعيات الثقافية بجهة العيون الساقية الحمراء ضد ما أقدم عليه الرئيس التونسي، قيس سعيد، من استقبال لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، والذي لقي معارضة من قبل أطياف مختلفة من سياسيين وحقوقيين ونشطاء ودبلوماسيين تونسيين ومغاربة.

وقالت الجمعيات الثقافية بجهة العيون الساقية الحمراء، في بيان وصل “آشكاين” نظير منه، إنه “في غل ناقع وحقد دفين يأبى أعداء المملكة المغربية الشريفة إلا أن يمعنوا في غيهم ومناصبتهم العداء لوحدة المغرب الترابية التي استكملها بدماء ابنائه الأشاوس،  و شيد تنميتها بسواعد رجاله المخلصين تنفيذا للسياسة الرشيدة والشجاعة المستميتة للجالس على العرش العلوي المنيف”.

وشددت الهيئة ذاتها على أن” تونس برئاسة قيس سعيد قد كانت آخر محطات هذا العداء في سبق إصرار و تحين لفرصة نفث السم في كبد الأخوة والجوار عبر استقبال قائد الإنفصاليين دمية البوليزاريو المتحركة ابراهيم غالي، بمباركة من الجزائر الحانقة ومجموعة من الدول التي تضغط عليها بكل الأساليب الدنيئة من أجل إبقاء جسم غريب في تشكيلة دول الإتحاد الافريقي الذي يجدد مناعته كل يوم ليلفظ في أي لحظة ذلك الكائن الغير متجانس معه”.

موردة أن “كل ذلك ضدا على وحدة المغرب الترابية، وضدا على تنمية الوحدة المغاربية وضدا على السلم الإقليمي واستقراره وحسدا  لما حققه المغرب من نماء وازدهار لم يكن ليحققه إلا بالسياسة الرشيدة والمتبصرة لجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره، رغم إحاكة الدسائس وبث السموم ونشر المغالطات وإشاعة الترهات، ورغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين، حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق”.

وأضافت “إننا بجهة العيون الساقية الحمراء كجمعيات مدنية تنشط في الحقل الثقافي،  وكمجتمع مدني، يعيش أوج ازدهاره واستقراره ونمائه، ويمارس كامل حرياته ويأخذ بوافر حقوقه، نستنكر كامل الإستنكار ونشجب كامل الشجب بل وندين كامل الادانة ذلك التصرف الارعن الغير الرشيد للرئيس التونسي  قيس اسعيد  الذي لا يعبر عن مستوى وعي ونضج الاشقاء التونسيين الذين لم يسكتوا بل عبروا عن ذلك من خلال اقلامهم ومنابرهم الحرة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x