لماذا وإلى أين ؟

“آشكاين” تكشف تفاصيل عشاء باذخ للبوليساريو بموريتانيا

يبدو أن قادة ما يسمى جمهورية البوليساريو، الوهمية لم يعد لهم أي طرح سياسي من أجل إقناع الناس بفكرة الانفصال على المملكة المغربية، سوى “سياسة ملء البطون” والتي بدأت هي الأخرى تفشل أمام قوة سياسة الدبلوماسية المغربية كما حدث في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

الجريدة الرقمية “آشكاين”، توصلت بتفاصيل عشاء باذخ نظمته قيادة البوليساريو بالعاصمة الموريتانية، بعد أيام من نجاح مؤتمر حركة “صحراويون من أجل السلام” المنظم بلاس بالماس. حضره أعيان وشخصيات وزانة وقادة أحزاب موريتانية إلى جانب وفد من “الجمهورية الصحراوية” المزعومة.

العشاء الذي نظم داخل منزل ولد الركيبي، وهو من قبيلة الركيبات بموريتانيا التي لها وزن سياسي هام، ممول من طرف قادة “جمهورية تندوف”، وكان يهدف إلى دفع النخبة الصحراوية المتواجدة بموريتانيا وقادة الأحزاب السياسية والمثقفين في هذا البلد إلى تجديد دعمها السياسي لـ”الجمهورية العربية الصحراوية”.

وبحسب مصدر “آشكاين” الذي حضر العشاء، فإن مسعى قادة “مخيمات الرابوني” لم يتحقق، حيث أن أغلب من حضر اللقاء كان رأيه الاهتمام بتحركات حركة “صحراويون من أجل السلام” وتوقيف الحرب والبحث عن حل نهائي مع الدولة الأمة المعرب في إطار الحكم الذاتي.

وخلص المصدر ذاته، إلى التأكيد على أن العشاء الذي كانت تراهن عليه جبهة “البوليساريو” من أجل الحصول على الدعم السياسي من الصحراويين المتواجدين بموريتانيا لم يتمخض عنه شيء ولم تتحقق أهدافه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
11 أكتوبر 2022 17:58

العز لابناء الوطن الواحد، ولا يصح إلا الصحيح.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x