لماذا وإلى أين ؟

اعترافٌ صادم من مُديرة بالشركة المصنعة لـ”لقاح فايز” (فيديو)

لا تزال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد  تثير الكثير من الجدل منذ صدورها وتطعيم المواطنين بها، وهذه المرة جاء تصريح من إحدى مديرات شركة تصنيع لقاح فايز، أدلت فيه باعترافات صادمة حول خضوع هذا اللقاح للإختبارات العلمية لاعتماد اللقاح لمنع انتشار الفيروس قبل بيعه للمواطنين عبر العالم..

ووجه ممثل مجموعة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين بالبرلمان الأوربي، ر.بوس، سؤالا إلى أحد مديري شركة فايزر، ج.سمول، في جلسة استماع حول كوفيد-19 في البرلمان الأوروبي، مفاده ما “إن تم اختبار لقاح فايزر على وقف انتقال الفيروس قبل دخوله السوق؟” وطالبها بأنه ففي حال “لم يكن كذلك، أن “تقول ذلك بوضوح”، كما طالبها المتحدث  أنه إذا “كانت الإجابة بنعم، فهل هي مستعدة لمشاركة البيانات مع البرلمان الأوربي”.

وردا على سؤال المتحدث، اعترفت ممثل شركة فايز في البرلمان الأوربي، بأنه لم يتم اختبار لقاح فايزر مطلقًا على إيقاف انتقال عدوى الفيروس، مضيفا : “فيما يتعلق بالسؤال الذي يدور حول ما إذا كنا على علم بوقف التحصين قبل دخوله إلى السوق، فالجواب هو: لا”، وأضافت أنه “كما تعلم، كان علينا أن نتحرك بسرعة العلم لفهم ما يحدث في السوق حقًا”.

وتعليقا على هذا الجواب، قال ممثل مجموعة المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين بالبرلمان الأوربي، ر.بوس، في فيديو بثه على منصات التواصل الإجتماعي، إن “هذا أمر فاضح ، حيث شعر الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم بأنهم مجبرون على التطعيم بسبب الأسطورة”.

وشدد المتحدث على أنه بعد هذا التصريح “تحول اللقاح إلى كذبة رخيصة، وهو ما يزيل الأساس القانوني الكامل لجواز التلقيح المخصص للسفر، والذي أدى إلى تمييز مؤسَّسِيّ هائل حيث فقد الناس إمكانية الوصول إلى أنحاء من العالم”، وختم قوله بأن هذا “صادم وحتى مُجَــــرّم”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عابد
المعلق(ة)
الرد على  حمد
13 أكتوبر 2022 00:46

لا يوجد لقاح لأي مرض كان يمنع انتقال ذلك المرض …حتى أن ممثلة فايزر ضحكت على جهل السياسي بما هو طبي .

Yass
المعلق(ة)
12 أكتوبر 2022 21:00

كل المدافعين على اللقاح سيصدمون

احمد
المعلق(ة)
12 أكتوبر 2022 19:06

هذا يوضح بالملموس كيف كانت شركات اللقاح تتحايل على القانون لاخراج اللقاحات الى السوق بسرعة بهدف الربح، وتوضح احقية المواطنين في الاعراض عن هذه اللقاحات انطلاقا من حسهم السليم بعدم وجود ضمانات كافية لعدم الاضرار بصحتهم، الان يجب على الخبراء ان ينكبو على دراسة حجم الاضرار الجانبية التي قد يكون احدتها هذا اللقاح ، لمحاكمة المتورطين، حتى لا تتكرر مثل هذه المهزلة مستقبلا.

حمد
المعلق(ة)
12 أكتوبر 2022 17:32

اللقاح يدعم المناعة ولا يوقف انتقال الفيروس.. هذا معلوم لدى جميع المختصين//
فاللقاح ليس سحرا لكي يوقف انتقال او يمنع تلقي الفيروس

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x