لماذا وإلى أين ؟

بنموسى يسْتدعي فيدرالية أولياء التلاميذ بعد فضحِها اخْـتلالات الدُّخـول المدرسي

علمت الجريدة الرقمية “آشكاين”، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة؛ شكيب بنموسى، استدعى الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بالمغرب من أجل عقد لقاء بمكتبه بالرباط.

المعطيات التي حصلت عليها “آشكاين”، تشير إلى أن اللقاء الذي سيجمع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة برئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بالمغرب سيعقد اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري، وجاء على خلفية البلاغ الصادر عن الفيدرالية، والذي فضح اختلالات أسهمت في إعاقة الإنطلاقة الفعلية للدراسة وعرقلة التدبير الناجع للدخول المدرسي لهذا الموسم.

وكانت الفيدرالية المذكورة، قد عددت اختلالات الدخول المدرسي لهذا الموسم، وعلى رأسها “الإرتباك والبطء الذي ميز عمليتي التسجيل وإعادة التسجيل بالنسبة لعدة مؤسسات تعليمية على امتداد ربوع التراب الوطني”، و”عدم توفر الكتب الدراسية المقررة في فضاء ات تسويقها بالأعداد الكافية لتمكين كل المتمدرسين من التوفر عليها مع انطلاق الموسم الدراسي”.

ومن بين الإختلالات التي شهدها الدخول المدرسي لهذا الموسم، “الإرتباك والإرتجال الحاصل في جداول حصص الأساتذة والتلاميذ بمبررات غير معقولة”، إلى جانب “التأخر غير المبرر في سد الخصاص من الأطر التربوية والإدارية في بعض التخصصات والمستويات وتأثيره السلبي على انطلاق الدراسة في الآجال المحددة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2022 10:26

هل تعلم الفدرالية أن هناك جمعيات الاباء تستخلص من التلاميذ رسوم التسجيل والطباعة وهي لم تجدد مكتبها، بمعنى لم تعقد الجمع العام، بمعنى انها تشتغل لمدة طويلة بصفة غير قانونية ولا تحظر الاجتماعات؟ ينبغي على الوزارة الحزم في مثل هذه الامور.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x