لماذا وإلى أين ؟

الحُكومة ترفضُ إحداث صندوق لتمويل تفعيل الطّـابع الرسمي للأمازيغية (وثيقة)

رفضت الحكومة من خلال وزارة الإقتصاد والمالية مقترح فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، والقاضي بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية للخزينة تحت إسم “صندوق تمويل تفعيل الطابع الرسمي للامازيغية”.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد رفضت الأغلبية بمجلس النواب التعديل رقم 46 القاضي بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية للخزينة، يحمل إسم “صندوق تمويل تفعيل الطابع الرسمي للامازيغية”، ويهدف إلى حماية اللغة الأمازيغية والمحافظة عليها وتنمية إدماجها في الحياة العامة.

كما يسعى الصندوق المشار إليه، لتيسير تعلم اللغة الأمازيغية وتعليمها ونشرها وتنمية قدرات التواصل باللغة الأمازيغية في إدارة الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، إلى جانب تعزيز البحث العلمي في مجال تطوير اللغة الأمازيغية مع اعتمادها في برامج محو الأمية والتربية غير النظامية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x