لماذا وإلى أين ؟

أمريكا تُــحذِّر موريتانيا و تدعوها للإعتراف بمغربية الصحراء

كشفت صحف موريتانيا، أن سفارة بلادهم لدى واشنطن، أرسلت تقريرا وصفته بـ”السري” إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، يتضمن فحوى لقاء السفيرة؛ سيسة منت بيده، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ دبريك شوليت.

ووفق صحيفة “الانباء” الموريتانية، فقد أخبرت سفارة بلادهم بواشنطن الرئيس الغزواني بأن الخارجية الأمريكية هنأت حكومة انواكشوط على مستوى التقدم الحاصل فى علاقاتها مع جارتها الشمالية (المغرب)، مشيرة إلى أنها تشجع على توسيع العلاقات في اتجاه حلحلة ملف الصحراء حتى يتم الإعتراف بمقترح الحكم الذاتي ويتم طي ملف النزاع بشكل نهائي خدمة لتنمية المنطقة واستقرارها الإستراتيجي.

وحذرت الخارجية الأمريكية، وفق التقرير الذي تحدثت عنه الصحف الموريتانية، حكام الجمهورية الإسلامية الموريتانية مما وصفته بـ”مخطط روسي يسعى إلى اختراق البلاد عبر وحدات مرتزقة “فاكنر” المتواجدة في جارتها الجنوبية الشرقية (مالي)”.

وبناء على المصدر المشار إليه، فإن خارجية الولايات المتحدة الأمريكية إلتزمت خلال اللقاء الذي جمع سفيرة موريتانيا بواشنطن بمساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدعم نواكشوط وتقديم جميع المساعدات الأمنية واللوجستيكية، لحمايتها من أي اختراق متصل بالروس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Reda
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2022 16:53

موريتانيا أمام خيارين إما ان تعترف بمغربية الصحراء أو سيطالب بها المغرب أن تكون تحت سيادته كما كانت قبل الإستعمار

Nasser
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2022 12:18

On espère qu’ au moins celui qui a pondu cet article y croit. Sinon…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x