لماذا وإلى أين ؟

مُستجدات قضية القيادي العدلاوي المُتابع في حــالة اعتقال

انعقدت اليوم 07 دجنبر الجاري، جلسة سادسة للتحقيق في ملف القيادي بجماعة العدل والإحسان محمد اعراب باعسو، الذي اعتقل مطلع شهر نونبر المنصرم.

ويتابع باعسو بعدة تهم وجهها إليه الوكيل العام للملك لدى استئنافية مكناس، هي “جناية الإتجار في البشر وذلك باستدراج أشخاص بواسطة الإحتيال والخدعة، وإساءة استعمال الوظيفة، واستغلال حالة الضعف والحاجة والهشاشة بغرض الإستغلال الجنسي، وجناية هتك عرض أنثى باستعمال العنف”، وجنح “الإخلال العلني بالحياء، وممارسة الضغوط والإكراه، واستدراج أشخاص لممارسة الدعارة”،.

وعرفت جلسة اليوم الإستماع لبعض أطراف القضية، قبل أن يتم تأخير الملف لجلسة 04 يناير المقبل.

وموازاة مع المشار إليها نظم عدد من أعضاء جماعة العدل والإحسان وقفة أمام المحكمة تضامنا مع القيادي العدلاوي حضرها أعضاء بالأمانة العامة بالدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، مطالبين بالإفراج عن باعسو الذي يعتبرونه “معتقلا سياسيا، وأن محاكمته في ملف فارغ تحكمها خلفية سياسية الغاية منها التشهير بالجماعة “.

وكانت النيابة العامة قد استنطقت المتهم في محضر قانوني بحضور هيئة دفاعه المتكونة من 19 محاميا غالبيتهم من هيئتي المحامين بالرباط والبيضاء على امتداد أزيد من أربع ساعات، فيما وجه نائب الوكيل العام للأم الثلاثينية المطلقة، التي ضبطت في حالة تلبس مع القيادي العدلاوي داخل سيارته بالخلاء بعد استنطاقها في محضر قانوني، تهمتي “الفساد والمشاركة في الخيانة الزوجية”. وقرر قاضي التحقيق بعد الإستماع إليها إعداديا متابعتها في حالة سراح مؤقت .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Abdenebi
المعلق(ة)
3 يناير 2023 15:02

يجب الضرب بيد من حديد على هذا المجرم الذي يختبأ وراء الدين لممارسة نزواته الشاذة باستغلال الفقر والحاجة واستدراج السيدة الفقيرة وممارسة الجنس عليها علانية في مكان عمومي

عليALI
المعلق(ة)
7 ديسمبر 2022 18:24

ملف فارغ تحكمه خلفيات سياسية هههههههه،السيد ضبط متلبسا يمارس الرذيلة والفساد ويقولون الملف فارغ، اذن فهو كان يفرغ ،كما فرغ زميله بن احماد مع زميلته.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x