لماذا وإلى أين ؟

المغرب و إسبانيا يُــعزِّزان تحالُفاتٍ اقتصادية جديدة عبر تسريع الإستثمار

يرتقب أن يعقد الإتحاد العام لمقاولات المغرب والإتحاد الإسباني لمنظمات الأعمال والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني منتدى اقتصاديا، يهدف إلى تعزيز “تحالفات اقتصادية جديدة بين الشركات المغربية والإسبانية، وتسريع معدل الإستثمار والاستثمار المشترك في القطاعات ذات الأولوية”.

ووفق صحيفة “لاراثون” الإسبانية، فمن المتوقع أن يحضر حفل اختتام الإجتماع المشار إليه رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش ونظيره الإسباني بيذرو سانشيز، وذلك على هامش الاجتماع رفيع المستوى الثاني عشر الذي يرتقب أن يعقد يومي 1 و 2 فبراير المقبل بالرباط حسبما أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية.

ووفق المصدر ذاته، فإن منسوب الثقة بين البلدين تعافى بشكل واضح، بالنظر إلى مستوى التجارة بين إسبانيا والمغرب الذي عرف نموا بنسبة ٪10، حيث صنفت السنة الماضية كثاني أفضل عام في تاريخ العلاقات التجارية بين المملكتين، والعام السابع على التوالي الذي يتعامل فيه ميناء الجزيرة الخضراء مع أكثر من 100 مليون طن من الحمولة.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x