لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا.. توقيفُ مغـــربي كان يُحضِّــرُ لـ”هجوم إرهابي”

بعد أحداث الجزيرة الخضراء التي راح ضحيتها قسيس و أصيب آخرون في هجوم إرهابي مزعوم لشاب من أصول مغربية، اعتقلت الشرطة الاسبانية في “خيرونا” أول أمس، جهاديا مزعوما آخر، وهو شاب يبلغ من العمر 26 عامًا من أصل مغربي، كان قد صرح في مجموعات دعائية مختلفة لصالح داعش أنه يعتزم الهجوم في إسبانيا ضد بعض “الأهداف الفردية التي يمكن الوصول إليها والمرتبطة بالحكومتين الإسبانية أو المغربية أو أي منهما.

وحسب مصادر إعلامية محلية، فقد أمرت السلطات القضائية بخيرونا، بسجن الموقوف على ذمة التحقيق بدون كفالة، في قرار صدر أمس الجمعة من قبل رئيس محكمة التحقيق المركزية رقم 2 بالمحكمة الوطنية إسماعيل مورينو.

و أوردت المصادر، أن الموقوف يدعى “فتح الله ب.”، مولود بمدينة تاوريرت المغربية، ويحمل الجنسية الإسبانية، وقد اعتقل في حي سانتا يوجينيا في خيرونا، بتهم المشاركة فيما يعتبر “خطرًا أمنيًا محتملاً”، في منتديات للترويج لأجندات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، على تطبيق التواصل الاجتماعي “Telegram”.

وحسب المصادر، كشف المحققون أن الموقوف كان مهتمًا بشراء أسلحة بيضاء على ما يسمى بالإنترنت العميق أو “الدارك ويب”، و “أعرب عن اهتمامه بالحُـصول على أسلحة لارتكاب هجوم محتمل على شواطئ مدينة بنيدورم (أليكانتي)”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x