لماذا وإلى أين ؟

احتقان يُـــنذِر بشلِّ مــطارات الممـــلكة

تعيش مطارات المملكة على وقع احتقان جديد،  وهذه المرة بسبب الصدام القائم بين إدارة مجموعة الخطوط الملكية المغربية من جهة، ومستخدمي النقل الجوي بمختلف الشركات التابعة لذات المجموعة.

وينذر الوضع بشللٍ في المطارات، بعد أن هددت نقابة الجامعة الوطنية للنقل الجوي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بخوض أشكال احتجاجية، سيتم ”الإعلان عنها لاحقا”؛ وفق بلاغ في الموضوع.

واتهم التنظيم النقابي، في ذات البلاغ، الإدارة بـ ”تعطيل الحوار”، مما ولد ”توترا اجتماعيا خلقته الإدارة بسبب سلوكياتها وتصرفاتها”.

و عبرت النقابة عن ”إدانتها لعدم الإستجابة للملف العادل والمشروع للجامعة الوطنية للنقل الجوي والتملص من الإتفاقيات المبدئية وكذلك عدم احترام مضامين مدونة الشغل خصوصا فيما يتعلق بمنحة الأقدمية واحترام ساعات العمل القانونية”.

كما استنكرت ”طريقة التمييز وعدم المساواة التي تعاملت بها الإدارة مع فئات المستخدمين فيما يتعلق بالزيادة في الأجور و المنح ويعتبر ذلك استهدافا لخلق الفتنة والصراع داخل القطاع”.

وأكَّـــد نصُّ البلاغ أن التنظيم النقابي المذكور ”يعطي صلاحيات واسعة للمكتب الجامعي لاتخاذ كافة الأشكال النضالية المناسبة، وفي الوقت المناسب، لمواجهة تعنُّت الادارة وإلزامها الجلوس إلى طاولة الحوار والتفاوض حول الملف المطلبي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x