لماذا وإلى أين ؟

بلجيكا.. القتلُ الرحيم يُنهي حياة سيدةٍ قتلت أطفالها المغاربة ببشاعة

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أنه تم نهاية الأسبوع المنصرم، تنفيذ القتل الرحيم في حق أم بلجيكية قتلت أطفالها الخمسة ذوي الأصول المغربية بسكين مطبخ، وذلك بناءً على طلبها، بعد 16 عامًا من تاريخ إدانتها.

جينيفيف ليرميت، 56 عامًا، كانت قد قطعت حناجر ابنها وبناتها الأربع، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 14 عامًا، بسكين مطبخ في منزل العائلة في نيفيل ببلجيكا، بينما كان والدهم المغربي بوشعيب المقدم يزور والديه في المغرب.

وفي يوم القتل، سرقت المعنية سكاكين مطبخ من سوبر ماركت قبل طهي وجبة غداء عائلية، حسبما ذكرت صحيفة “The Sun”، لتعمد بعد ذلك إلى قتل أطفالها ياسمين (14سنة)[، نورا (12 سنة) ومريام (10سنوات) ومنى (7 سنوات)، ومهدي (3 سنوات)، وحاولت الانتحار، لكن المحاولة باءت بالفشل وانتهى بها الأمر بالاتصال بخدمات الطوارئ.

وحكم على ليرميت بالسجن المؤبد في عام 2008 ، قبل نقلها إلى مستشفى للأمراض العقلية في عام 2019.

وأخبرت المعنية المحكمة أثناء محاكمتها بتهمة القتل :”أعطيت زوجي ولداً وقتلته، لقد فقدت كل الأطفال بسبب خطأي، لم يستحقوا ذلك أبدا، وسأعاني حتى نهاية أيامي، هذا هو عقابي”.

وأكد محامي المعنية نيكولاس كوهين أن موكلته ماتت بسبب القتل الرحيم في 28 فبراير المنصرم. وقال كوهين: “هذا هو الإجراء الذي اختارته السيدة ليرميت”.

وتجدر الإشارة، أن القانون البلجيكي يسمح للأشخاص باختيار القتل الرحيم إذا اعتبروا أنهم يعانون من معاناة نفسية “لا تطاق”. ويجب أن يكون الشخص مدركًا لقراره وأن يكون قادرًا على التعبير عن رغبته بطريقة منطقية ومتسقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x