لماذا وإلى أين ؟

سانشيز وكوستا: انضمامُ المغرب لملف ”مونديال 2030” سيُعزِّز فُـرص الفوز بتنظيمه ضد الإنفصال

عبر رئيس الحكومة الإسبانية، بيذرو سانشيز، عن ”رضاه” ودعمه لانضمام المغرب إلى كل من إسبانيا والبرتغال، لتنظيم كأس العالم 2030.

وقال سانشيز، في المؤتمر الصحفي بعد القمة الإسبانية البرتغالية، اليوم الأربعاء 15 مارس الجاري، إن انضمام المغرب إلى ملف الترشيح، سيعزز فرص الفوز بتنظيم المونديال الكروي.

وأوضح رئيس السلطة التنفيذية الإسبانية في هذا الصدد قائلا: ‘”نحتفل بالقرار لأنه رسالة إيجابية للغاية، تتيح إمكانية قبول ترشيحنا”.

في نفس السياق، ذهب أنطونيو كوستا، رئيس وزراء البرتغال، الذي هنأ البلدان الثلاثة على العودة إلى الفكرة الأصلية بعد أن توصلت الاتحادات الفيدرالية الثلاثة إلى اتفاق”.

وقال الوزير الأول البرتغالي: ”هذا الترشح من شبه الجزيرة الإيبيرية والمغرب له شحنة إيجابية جدا وهو يبعث برسالة الى العالم. لسنا قارتين بعيدتين ولا نريد الإنفصال بل على العكس نريد الاحتفال بالممارسة المشتركة للرياضة. إنه قرار مهم جدا “.

وأضاف “هذه هي المرة الأولى يترشح فيها أولئك الموجودين على شواطئ البحر الأبيض المتوسط بين إفريقيا وأوروبا. وهذا يمكن أن يساعد على فكرة الاتحاد فقط و ليس الإنفصال”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x