لماذا وإلى أين ؟

عطبٌ في شبكة “الإنتريت” يشلُّ خدمات مؤســسات بأكـادير

يعاني سكان مدينة أكادير والمناطق المجاورة لها من ضعف كبير في شبكة الإنترنيت التي تشرف عليها بعض مؤسسات الإتصالات المعروفة، ما يتسبب في ضياع مصالحهم المرتبطة بشبكة الانترنيت.

ووفق ما عاينته “آشكاين”، فعوض أن تقدم الشركات التي تقدم هذه الخدمة على إصلاح الأمر وتقوية صبيب الأنترنيت، بقيت دون تفاعل مع شكايات المواطنين، حتى أصبحت الشبكة تنقطع بين الفينة والأخرى.

المعطيات المتوفرة، تفيد أن شبكة الأنترنيت انقطعت أمس الخميس والأربعاء، ليوم كامل في مناطق مختلفة من مدينة أكادير، خاصة في شمال المدينة، بجماعتي أورير وتغازوت التي تحتضن منتجع “تغازوت باي”، وهو ما تسبب في توقيف خدمات بعض المؤسسات المرتبطة بصبيب الأنترنيت، وبالتالي ضياع مصالح المواطنين.

وكان سكان أكادير يشتكون بشكل دوري من ضعف صبيب الأنترنيت بالرغم من أنهم يؤدون مستحقات شركات الإتصالات، حيث أطلقوا عددا من الحملات على مواقع التواصل الإجتماعي أملا في تفاعل هذه المؤسسات، إلا أن الوضع يزداد تعقيدا بسبب عدم إكتراث هذه الشركات بمطالب المنخرطين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x