لماذا وإلى أين ؟

بسبب ارتفاع الأسعار.. ساكنة إساكن تُـقاطع السوق الأسبوعي و تمنعُ التجار من ولوجه (صور)

مقاطعة كلية عرفها اليوم السوق الأسبوعي خميس إساكن التابع ترابيا لدائرة كتامة بني سدات بإقليم الحسيمة، بعد الإرتفاع المهول للأسعار التي عرفتها مختلف المواد الغذائية والخصر والفواكه.

وعلمت “آشكاين” من مصادر محلية، أن ساكنة المنطقة عمدت منذ صباح اليوم، إلى منع “الخضارة” و التجار من ولوج السوق الأسبوعي، ليظل السوق فارغا تماما، علما أن يوم الخميس هو يوم السوق في المنطقة القروية.

وفي سياق متصل، كانت الحكومة، قد أقرت أن الإجراءات التي اتخذتها، فشلت في السيطرة على أسعار الخضر والفواكه، التي ما فتئت تعرف ارتفاعا صاروخيا، ليصل ثمن البصل إلى 19 درهما للكيلو الواحد، حسب ما عاينته “آشكاين” في بعض الأسواق.

وكان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أقر بأن المجهودات التي قامت بها الأخيرة من أجل الحد من ارتفاع الأسعار لم تحقق الأهداف المطلوبة، وذلك خلال ندوة صحافية أعقبت التئام المجلس الحكومي يوم الخميس المنصرم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ibrahim
المعلق(ة)
30 مارس 2023 17:14

الله يعطيكم الصحة هذا هو المعقول كبرها تصغار. والله العظيم حتا حكومة باك صاحبي وحكومة الذل و العار قاليك حكومة الكفاءات المغرب مشا احمادي كيبان ليا السيناريو ديال جمهورية مصر لغادي نعيشو مع اخنوش وزبانيته.

مريمرين
المعلق(ة)
30 مارس 2023 18:55

هذا حصاد المخطط الأخضر الذي كان يسهر على تنفيذه صاحب مقولة “انا باركا عليا مول النعناع”

Moh
المعلق(ة)
30 مارس 2023 21:10

حقيقة الى ما تحركات الحكومة لمنع تصدير غِذاء المواطن لربما علا سقف مطالب حركة ٢٠ فبراير وسيعلو سقف مطالب الريف ايضا.اننا اليوم قاب قوسين او اذنى من فوضى الجياع وغضبهم .فيا حكومة ويا سلطات عليا تحركوا قبل الشرارة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x