لماذا وإلى أين ؟

فنّــــانون ”يُحرقون” المسرحي أحمد جواد للمرَّة الثانية

التزم معظم الفنانين صمتا مطبقا، حول قضية وفاة زميلهم المسرحي، أحمد جواد، أول أمس الأحد، متأثرا بإصابته البليغة، عقب إقدامه على إضرام النار في جسده أمام مقر وزارة الثقافة،  قبل أيام.

جريدة ”آشكاين”، ربطت الاتصال بمجموعة من الأسماء البارزة في الحقل المسرحي بالمغرب، إلا أن معظمهم لا يرد على الاتصالات الهاتفية ولا على الرسائل النصية القصيرة، ولا محاولة التواصل معهم عبر واتساب، رغم اطلاعهم على مضمون الرسائل.

وهكذا، حاولت الجريدة التواصل مع شخصيات معروفة في الميدان المسرحي، من بينهم من يتقلد مسؤوليات إدارية ونقابية في المجال، إلا أنهم فضلوا عدم الحديث عن الواقعة رغم هولها.

ويرافق هذا الصمت الغريب حول الوفاة المأساوية للكاتب والمسرحي أحمد جواد، غياب أي تفاعل  لمعظم الفنانين مع القضية حتى داخل منصات التواصل الاجتماعي، بربطها بمسؤولية وزارة الثقافة أو على الأقل كتابة بضع كلمات نعي في حق  زميلهم.

الممثل محمد الشوبي، الوحيد ضمن مجموعة من الفنانين الذين تواصلت معهم ”آشكاين”،  الذي لم يجد مانعا في الحديث عن قضية وفاة المسرحي أحمد جواد، حيث تبنى موقفا ضد الراحل، وصل حد  التأكيد على أنه عرض مجموعة من زملائه  الفنانين لعملية ”ابتزاز”.

وقال الشوبي، إن المسرحي المتوفى وحده من يتحمل المسؤولية الكاملة فيما وقع، مشيرا إلى أنه لو كان يملك ”قنبلة لانفجر”، مبرزا أنه جعل الوضع الفني في ”إحراج”.

وأوضح أن الراحل ”قهر ولادو”، حين ألقى بنفسه إلى التهلكة بسكب ”ليصانص” على جسده وإشعال النار فيها.

وبرأ الشوبي وزارة الثقافة من أي مسؤولية، وقال إنها إدارة ”لا توزع الصدقات على أحد”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Moh
المعلق(ة)
5 أبريل 2023 08:44

مجرد التفكير في الانتحار هو اصلا ضعف واصطراب في الشخصية .ولكن لا يحق لنا ملاحقة الموتى بالنقد والتقريع..مااات. الله يغفر له ويرحمو ..مات فنانون فخصص لهم زملاءهم جنازات مهيبة ..ورأينا كيف ووري االراحل الثرى ومعه نفر من اهله ..الله يرحمو

حمو
المعلق(ة)
5 أبريل 2023 00:09

لو كانت في الشوبي ذرة انسانية وشهامة لما قال ما قاله ولو كان صحيحا
المرحوم كان خاصو يكون بحال طوطو

عبدالله
المعلق(ة)
4 أبريل 2023 22:30

كلام الشوبي هو الواقع الادارة لا تصدق ،كل واحديريد ان ياخذ دون عطاء ،السيدرحمه الله هو من اهلك نفسه.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x