لماذا وإلى أين ؟

رئيس مُـقاطعة حسان يُراسل أغلالو بالدارجة لعدم “استيعابها القانون”

راسل رئيس مقاطعة حسان بمدينة الرباط، رئيسة مجلس جماعة المدينة، في واقعة أثارت الكثير من السخرية، بعدما استعان بالدارجة المغربية لشرح القانون التنظيمي لرئيسة الجماعة.

وحسب المراسلة التي اطلعت عليها “آشكاين”، فقد عبر رئيس مقاطعة حسان “نيابة عن مكونات مجلس المقاطعة عن مدى امتعاضهم من عدم إدراج مقرر مجلس مقاطعة حسان لدورة يناير 2023 والمتعلق بإجراء تحويلات في بنود حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم السنة المالية 2023 في جدول أعمال الدورة العادية لجماعة الرباط الشهر ماي 2023″.

وأشارت المراسلة، إلى أن الإجراء المذكور، ” يخرق جميع المقتضيات القانونية والأعراف والأخلاقيات، وقد سبق لهم أن قاموا بتوضيح ذلك في مراسلات سابقة”. مضيفا “وبما أنه من الصعب عليكم إدراك واستيعاب منطق القانون وماهية وأهداف قواعد الحكامة الترابية، سأخاطبكم، سيدتي الرئيسة بالدارجة المغربية لعلها تجد منفذا لفهمكم المحدود”.

وأضاف نص المراسلة، بالدارجة المغربية :”وا السيدة الرئيسة المحترمة، الله يرضي عليك راه المادة 25 من القانون التنظيمي 113.14 واضحة وباينة للعمى راه مجلس الجماعة لي تايقرر في التحويلات لي جاية من مجالس المقاطعات ماشي الرئيس. وهذوك أعضاء المكتب لي معاك !! ماكاينش فيهم شي واحد ينصحك لله في الله فاش تاتعرضي عليهم جدول أعمال الدورة ويقول ليك راكي خرقتي القانون؟؟ وإلا وافيلا ماتايشوفوش جدول الأعمال أو ماعندهومش رأي أو دور؟ نتمنى أن الرسالة تكون وصلات للفهم ديالكم الديكتاتوري، وتراجعي مجموعة من القرارات لي كلفات ساكنة الرباط الرجوع خطوات للوراء.”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x