لماذا وإلى أين ؟

أخنوش يتفقد المشاريع الملكية المنجزة بأكادير (صور)

تفقد عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير أمس الخميس 27 أبريل الجاري، مجموعة من ‏المشاريع التنموية التي تندرج ضمن مشروع التهيئة الحضرية لأكادير 2020ــ2024، الذي أطلقه الملك محمد السادس خلال شهر فبراير من سنة 2020.

واستهل الوفد ــ المكون من رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش، وزير ‏الشباب والثقافة مهدي بنسعيد، والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، ‏وكريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة ــ زيارته بافتتاح المرآب تحت أرضي الإنبعاث الذي ينتمي إلى الجيل الجديد من المرائب الذكية والذي يتكون من ‏طابقين على مساحة‎ ‎تقدر ب 12 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل 600 سيارة بمعدل 300 سيارة في كل طابق.

كما اطلع الوفد على تفاصيل مشروع إعادة تأهيل القاعة المغطاة الإنبعاث، وإعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئتها بمرافق ذات جودة عالية من شأنها أن تعزز البنيات التحتية الرياضية بالمدينة. قبل أن يتفقد الوفد سير أشغال تهيئة المنتزه الحضري الكبير للانبعاث، الذي يمتد على مساحة 25 هكتار والذي ينضاف إلى باقي المنتزهات الخضراء التي تمت برمجتها ضمن مخطط التهيئة الحضرية لأكادير والتي توفر فضاء ات ترفيهية بالمدينة.

وتفقد رئيس جماعة أكادير رفقة وفده أشغال تهيئة المسرح الكبير لأكادير والمكتبة الوسائطية ومسرح الهواء الطلق، قبل أن يفتتح متحف الفن بساحة ايت سوس مكان المتحف البلدي الأمازيغي بعد إعادة تأهيله، حيث يضم ما ‏يقارب 150 لوحة فنية معظمها هبة فنية تبرع بها للمتحف جامع أعمال فنية، بالإضافة إلى قطع إثنوغرافية ‏ومجوهرات، وزرابي، وخزف وفخار تجسد التراث المغربي العريق، ليزاوج المتحف بذلك بين التراث الأمازيغي المحلي والفن المعاصر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
29 أبريل 2023 12:31

مشاريع لكبار القوم وتسمين الاغنياء، هذه هي حكومة اخنوش التي قيل عنها انها حكومة المشاريع الاجتماعية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x