لماذا وإلى أين ؟

المغرب و إسرائيل يُــوقِّعان اتفاقا غير مسبوق بشأن رُخص السّـياقة

حلت وزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري  ريجيف، بالمغرب، اليوم الإثنين 19 ماي الجاري، والتقت نظيرها المغربي، وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، حيث وقع الطرفان على اتفاقية غير مسبوقة في مجال رخص السياقة.

وحسب ما أعلن عنه الجانب الإسرائيلي فإنه قد تم التوقيع على اتفاقيتين واحدة في مجال الموانئ وأخرى في مجال رخص القيادة، حيث سيصبح بموجب الاتفاقية الأخيرة اعتراف متبادل بين الجانبين برخص السياقة لدى مواطنيهما.

وأوضح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، في بلاغ مقتضب، أن “زيارة وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري  ريجيف، ابتدأت زيارتها للمغرب، والتقت صباح هذا اليوم بنظيرها المغربي محمد عبد الجليل”.

وأكد المصدر نفسه أن “الطرفين وقعا على اتفاقيتين، الأولى على الاعتراف المتبادل برخص القيادة، والثانية على تعزيز الاتفاقات الثنائية بشأن القضايا البحرية و الروابط المباشرة بين موانئ البلدين”.

وحضر إلى جانب الوزيرين شاي كوهين، الذي عينته إسرائيل مؤخرا رئيسا جديدا لمكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، خلفا لديفيد غوفرين الذي سبق و أن استدعته الخارجية الإسرائيلية من أجل التحقيق معه في شبهات التحرش بمغربيات يعملن في مكتب الاتصال الإسرائيلي بعاصــمة المملكة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدو
المعلق(ة)
29 مايو 2023 20:12

👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎👎

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x