لماذا وإلى أين ؟

برلمانية تُوجه تهماً جنائية ثقيلة لوزير التعليم العالي على المُباشر (فيديو)

اتهمت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية؛ سلوى البردعي، وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، بتهم خطيرة تتعلق باستغلال منصبه من أجل منح تراخيص لمقربين منهم لبناء مؤسسات خاصة.

وقالت البردعي في تدخل لها بمجلس النواب، موجهة كلامه إلى ميراوي، “اليوم سيدي الوزير كتحاول أنك تعطي تراخيص استثنائية لمقربين إليك لبناء مؤسسات خاصة لا توجد إلا على الأوراق بكل من مدينتي أكادير والدار البيضاء”.

وأضافت البرلمانية في حديثها للوزير، “المغرب اليوم سيدي الوزير في حاجة إلى تطبيق القانون على أحسن وجه”، متسائلة “هل هذه الممارسات ورثتموها كذلك على الحكومات السابقة كما تقول دائما لتبرير الإرتباك في الحكومة الحالية، علما أنك كنت تشكر هذه الحكومة السابقة لما اشتغلت في الجامعة؟ فماذا تغير اليوم؟”.

وكشفت البردعي أن عددا غير مسبوق من المؤسسات الجامعية تسير حاليا بمؤقتين، متسائلة عن أسباب تأخر الوزارة في اتخاذ التدابير اللازمة لتعيين رؤساء الجامعات، مشيرة إلى أن هذا التأخر سببه أن “الوزير يعد مقربين منه لتعيينهم”، وفق المتحدثة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محاكمة ميراوي
المعلق(ة)
1 يونيو 2023 15:17

ميراوي ألغى المناصب التحويلية التي صادق عليها المجلس الوزاري برئاسة جلالة الملك. من هذا نستنتج أن هذا الوزير قد تجاوز سلطة الملك مادام قد تجرأ و ألغى هذه المناصب بصفة أحادية. بهذا وجب محاكمه و من يحميه على اتخاذ قرار بهذه الجرأة.

Encg casablanca
المعلق(ة)
30 مايو 2023 23:18

Elle a tout a fait raison ouiiiiii

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x