لماذا وإلى أين ؟

بنك المغرب يُطلق خدمةَ التحويل الآني السريع للأموال بين البنوك بشكل مجاني

أعلن بنك المغرب، أنه سيشرع في العمل بالتحويل الآني السريع للأموال بين البنوك المغربية، ابتداءَ من يوم الخميس فاتح يونيو المقبل، وحدد ذات البنك، في مراسلة إلى رئيس التجمع المهني لبنوك المغرب، مدة ثلاثة أشهر كفترة انتقالية لتجريب الخدمة، مشيرا إلى أنها ستكون مجانية على الزبناء.

وأوضح بنك المغرب، في مراسلته الموقعة من طرف والي البنك، عبد اللطيف الجواهري، أن بنك المغرب ومجموعة نظام المقاصة الإلكترونية بين البنوك المغربية وافقا على بدأ انطلاق الخدمة انطلاقا من فاتح يونيو 2023، معتبرا إلى أن هذا الإجراء “يأتي ضمن الأهداف الرامية إلى تحديث نظام الدفع الوطني وتنويع وسائل الدفع الإلكترونية”.

وأضاف أنه “نظرا لأن تطوير أداة الدفع الجديدة سيعتمد إلى حد كبير على التكلفة التي سيتحملها المستخدمون، فيجب أن يكون تسعيرها على المدى الطويل ومجانيا لفترة انتقالية مدتها 3 أشهر”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x