لماذا وإلى أين ؟

نقابـــة تُـطالبُ الحُــكومة بمُـراجعة أسعـار “لارام” و تعْـميم مِنـــحة العيد

مع حلول موعد العطلة الصيفية التي يقبل فيها عددٌ من أبناء الجالية المغربية في الخارج على العودة إلى أرض الوطن من أجل قضاء فترة مع أسرهم و الإستمتاع بأجــواء الصيف في المملكة، دعت المنظمة الديمقراطية للشغل الحكومة إلى العمل على مراجعة أسعار تذاكر الخطوط الملكية المغربية (لارام).

وطالب المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل الحكومة بضرورة مراجعة أسعار الخطوط الملكية المغربية، واعتماد أسعار تفضيلية بالنسبة لمغاربة العالم الذين يُغــــذون الاقتصاد الوطني في فترة الصيف وغيرها، مع مراقبة أسعار الفنادق التي تدفع السياح لاختيار وجهة أخرى غير المملكة.

من جهة أخرى، التمست النقابة ذاتها في بلاغ توصلت “آشكاين” بنظير منه، تعميم منحة عيد الأضحى و أجرة الشهر الثالث عشر على جميع موظفي الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والمتقاعدين، و حمل أرباب الشركات والمقاولات في القطاع الخاص على تنفيذ نفس الإجراء في إطار اتفاقيات جماعية.

وشدد المصدر ذاته، على ضرورة معالجة “الفوارق الطبقية وعدم المساواة والتوزيع العادل للخيرات باعتماد سياسة اجتماعية واقتصادية ملائمة تترجم شعارات الدولة الإجتماعية والعدالة الاجتماعية”، داعيا إلى “محاربة الفساد والريع و البيروقراطية الإدارية و الإسراع بفرض ضريبة على الشركات المستفيدة من ريع التضخم”، وفق تعبير البلاغ ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x