لماذا وإلى أين ؟

أوَّل تعْليق للحُـــكومة بخُصوص مقتل مغربيين برصاص البحــرية الجـــزائرية

أطلقت البحرية الجزائرية الرصاص، مساء الثلاثاء 29 غشت الجاري، على 4 مغاربة يحملون الجنسية الفرنسية، كانوا على متن دراجتين مائيتين ( جيت سكي ) بشاطئ السعيدية بوجدة، حيث توفي اثنان.

وفي أول تعليق رسمي على الواقعة، صرح مصطفى بايتاس، الناطق باسم الحكومة، اليوم الخميس، بالندوة الصحفية التي تعقب المجلس الحكومي، أن الموضوع يبقى من اختصاص القضاء، دون أن يتطرق لأي تفاصيل.

وكانت مصادر متفرقة، كشفت أن الشبان الأربعة تجاوزوا بأمتار قليلة المياه الإقليمية للــجزائر، بينما كانوا يعتقدون أنهم لا زالوا بساحل السعيدية، لتباغتهم البحرية بالرصاص توفي اثنان منهما على الفور، فيما أصيب الشابان الآخران بجروح خطيرة و تم نقلهما للمستشفى على وجه السرعة.

وخضع أحدهما أمس الأربعاء لعملية جد معقدة لإستخراج الرصاص من بطنه، فيما لا تعرف الحالة الصحية للشاب الآخر.

ولم تكلف البحرية الجزائرية نفسها تنبيه الشباب بمكبر الصوت، ولا حتى إطلاق رصاصات تحذيرية، كما تقتضي ذلك الأعراف الدولية في مثل هذه الحالات التي تتداخل فيها الحدود، حيث لا يبعد المصطافون بشاطئ السعيدية المغربي، إلا بضعة أمتار، عن المصطافين في شاطئ قرية العقيد لطفي الجزائرية.

ولقي الخبر استهجانا وغضبا كبيرين من طرف مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نددوا بالجريمة الشنعاء التي ارتكبها مرة أخرى نظام تبون في حق شباب بمقتبل العمر بسبب الكره والضغينة التي يُكنها للمــــغرب.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
31 أغسطس 2023 17:57

واش هذا تعليق ديال ناطق رسمي للحكومة المغربية؟
سير او ولدي تكا…هذا موضوع كبير عليك عندو سيادو!!
و الله يجازيكم ما تبقاوش تسولوه في الغيبيات..سولوه غير فنواقض الوضوء و يا ربي!!
و احترموا الشعب المغربي لانه يعرف من أين تؤكل الكتف….

Reda
المعلق(ة)
31 أغسطس 2023 16:04

ما هذه الدولة الوحشية ماهذه الأفعال الوحوش المفترسة.هذا ليس عمل الحراسة الحدودية هناك عدة وسائل يمكن ان تستخدمها البحرية الجزائرية بذل قتل الشباب العزل مثلا سيتم تنبيههم إذا لم يمتثلو لأوامرهم سيتم عتقالهم بذل قتلهم.كم عدد المهاجرين التي تعبر الحدود الإسبانية سنويا لمذا لم تقم الدولة الإسبانية بقتلهم ؟والله الى عيب على هذا النضام المجرم الإرهابي هذه هي قوة إقليمية تقتل الشباب العزل دخلو عن طريق الخطأهذا غير مقبول .

الاندلسي
المعلق(ة)
31 أغسطس 2023 15:39

للأسف الشديد جواب غير شافي ، كان على الناطق باسم الحكومة ان يصرح بان هذا عمل جبان وارهابي ويعلن بأن الملف بيد الجنايات الدولية وليس القضاء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x