لماذا وإلى أين ؟

أمطــارٌ بمناطق زلزال الحـوز ابتداءً من يوم الأربعاء

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام القادمة في المناطق التي ضربها زلزال الحوز الذي خلف وفاة 2681 شخصا، تم دفن 2530 منهم، فيما وصل عدد الجرحى إلى 2501 شخص.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية، نقلا عن الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه “نتيجة لمرور بعض الكتل الهوائية الباردة نسبيا في الأجـواء العليا ببلادنا ستتميز الحالة الجوية اعتبارا من بعد ظهر يوم الأربعاء و حتى الجمعة بتشكل سحب غير مستقرة من المتوقع أن تعطي زخات مطرية أحيانا رعدية بمرتفعات ألأطلس الكبير و المتوسط وسفوحه الجنوبية الشرقية و كذلك على السهول المتواجدة غرب الأطلس مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة”.

وأفاد يوعابد أنه “يُتوقع بعد ظهر الأربعاء 13 شتنبر الجاري، أن تهم الأمطار و بعض الزخات الرعدية مرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط و السهول المجاورة وكذا السفوح الجنوبية الشرقية خصوصا مناطق أزيلال و ورزازات ثم شرق الحوز، خلال الليل”.

وأضاف أنه “خلال يومي الخميس و الجمعة، تستمر الأمطار و الزخات الرعدية، بمناطق الأطلس الكبير و المتوسط و السهول الغربية و السفوح الجنوبية الشرقية، خاصة مناطق الحوز و تارودانت وأزيلال و ورزازات و مراكش”.

موردا أن “الرياح معتدلة ونسبيا قوية يومي الخميس والجمعة فوق المرتفعات، فيما درجات الحرارة الدنيا تتراوح ما بين: 10 و14 درجة مئوية بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة مئوية في باقي المناطق، أما “درجات الحرارة العليا تتراوح ما بين  28 و21 درجة مئوية بالمرتفعات و ما بين 38 و30 درجة مئوية في باقي المناطق”.

وفي حصيلة محينة إلى حدود الساعة الثالثة زوالا، من يوم الإثنين 11 شتنبر الجاري، بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2681 شخصا، تم دفن 2530 منهم، أي ما نسبته 94%، تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته، فيما وصل عدد الجرحى إلى 2501 شخص.

وفي هذا السياق، بلغ عدد الوفيات 1591 بإقليم الحوز، و809 بإقليم تارودانت، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، ورززات، مراكش، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية و تنغير.

وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ و إجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وتعبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x