لماذا وإلى أين ؟

اختفاءُ شابٍّ مغربي يستنفر سلطات سبتة المُــحتلَّة (صور)

استنفرت قوات الإنقاذ التابعة للحرس المدني الإسباني بسبتة المحتلة، بتعبئة الموارد الجوية والبحرية للعثور على شاب مغربي اختفى عندما حاول السباحة من الفنيدق إلى سبتة المحتلة صباح أمس السبت 30 شتنبر .

وحسب مصادر إعلامية محلية، فقد تم التنبيه بشأن اختفاء الشاب من قبل شقيقه الذي تمكن من الوصول إلى المنطقة الأقرب إلى كنيسة كارمن القديمة بالثغر المحتل، رفقة شابين آخرين، فيما اعترضت السلطات المغربية سباحين آخرين حاولوا المرور إلى الثغر المحتل.

وقد صرح مركز الإنقاذ التابع للحرس المدني بسبتة المحتلة لـصحيفة “إل فارو”، أنه قد تم نشر سفينة “Salvamar Atria” للإنقاذ، بالإضافة إلى مروحية “Helimer 223″، بسبب الاتصال المتعلق بشخص مفقود محتمل، وفي الوقت الحالي لا توجد معلومات عن هويته ولم يعثر عليه بعد.

وأشارت المصادر، إلى أن قارب الصليب الأحمر “أتينيا 6″، انظم أيضا إلى وحدات الإنقاذ، بالإضافة إلى دوريات الحرس المدني، سواء البحرية أو البرية، التي تقوم بالمراقبة المستمرة في المنطقة.

ولم يتم تقديم أي شكوى بشأن هذا الاختفاء، سوى رسالة من شاب مغربي تمكن من الوصول إلى سواحل سبتة المحتلة، حذر فيها من أن شقيقه الذي قفز في الماء رفقته ومجموعة من الشباب، قد اختفى خلال السباحة نحو الثغر المحتل.

وكبروتوكول في مثل هذه الحالات، تمت تعبئة جهاز البحث للتحقق مما إذا كان الشاب لازال في البحر أو اختار العودة إلى ضفة الفنيدق، كما يحدث في كثير من الأحيان التي لا يملك فيها السباحون القوة لمتابعة السباحة حول كاسر الأمواج نحو سواحل سبتة المحتلة.

وقد تم تفعيل بروتوكول البحث في وقت مبكر من صباح أمس السبت 30 شتنبر 2023، ولازال مفعلا حتى إشعار آخر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x